https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية الشهاب الثقافية تنظم صبيحة تربوية بسينما اسبانيول بتطوان

كنال تطوان / متابعة: ذ.منتصر الخطيب

نظمت جمعية الشهاب الثقافية صبيحة اليوم الأحد 9 ربيع الثاني1435هـ حفلا فنيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بسينما اسبانيول، شارك فيه مجموعة من الأطفال المنخرطين في الأندية الثقافية والتربوية بالجمعية بعروض متنوعة، وحضره جمهور غفير من الأطفال وأولياء أمورهم..

وقد ابتدأ الحفل بكلمة لرئيس الجمعية (عبد الرحيم العلوي) ذكر فيه بالرسالة التي تسعى الجمعية لتحقيقها من خلال أنديتها المختلفة لخلق جيل من الشباب متشبث بثوابت الأمة الدينية والوطنية، ثم انطلقت العروض والتي اشتملت على فقرات متنوعة جمعت ما بين الأنشودة والمسرح والعروض البهلوانية، ومشاركة فنية لفرقة الأنشودة بالجمعية “أريج المحبة” بأناشيدها العذبة والرائعة تحت إشراف الأطر التربوية والتنظيمية بالجمعية.

وقد تخلل هذا الحفل كذلك عرض لوحات تعبيرية حول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم تجسيدا لأخلاقه الحميدة ولتصرفاته السديدة ومتتبعة لبعض أحداث السيرة النبوية؛ وهذا ما يلتمس من عناوينها مثل: (فداك أيها النبي- خير البرية..)، هذا بالإضافة إلى تنظيم حفل للشدة التطوانية لبعض الأطفال المنخرطين في الجمعية؛  عرض فيه اللباس التقليدي التطواني بصحبة باقة من الأناشيد المعزوفة.

إلى ذلك كانت الجمعية قد نظمت يوم السبت معرضا للسيرة النبوية بفضاء باب العقلة اشتمل على لوحات تعرف ببعض أحداث السيرة النبوية بالإضافة إلى تنظيم مسابقة للزوار والمارة حول السيرة النبوية تتوج بإهدائهم ورودا وملصقات وجوائز رمزية.

وقد لاقت هذه الأنشطة المختلفة استحسان الحاضرين والزوار بمختلف الأعمار، فهنيئا لجمعية الشهاب بهذا الإشعاع الثقافي والتربوي احتفاء بالذكرى العطرة وتذكيرا لناشئتنا بهذا الاحتفال بمولد خير البرية عليه أفضل الصلاة والسلام..

http://store2.up-00.com/2014-02/1392076123621.jpg

http://store2.up-00.com/2014-02/1392076123722.jpg

(للتواصل مع كنال تطوان  : canaltetouanplus@gmail.com )

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.