إنقاذ 29 مهاجر بمياه المضيق وتوقيف 107 بسواحل طنجة

canal tetouan0 | 2014.01.15 - 6:11 - أخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2014 - 6:11 مساءً
شــارك
إنقاذ 29 مهاجر بمياه المضيق وتوقيف 107 بسواحل طنجة

كنال تطوان / طنجة 24 – وكالات

أغاثت مصالح الإنقاذ البحري، صباح الثلاثاء، 29 مهاجرا سريا حاولوا عبور مضيق جبل طارق على متن ثلاثة قوارب للوصول إلى السواحل الأندلسية جنوب إسبانيا. وذلك بعد يوم واحد من توقيف سلطات طنجة لـ107 مهاجر غير شرعي على مستوى الشريط الساحلي.

وأفاد مصدر من مصالح الإنقاذ، بأن المجموعة الأولى من المهاجرين السريين تتكون من ثمانية أشخاص تمت إغاثتهم على بعد 7.4 أميال جنوب جزيرة طريفة (قادس)، في حين تتكون المجموعة الثانية من 12 شخصا ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، رصد قاربهم على بعد 3.5 أميال من جنوب بونتا كارنيرو بخليج الجزيرة الخضراء.

وأوضح المصدر ذاته، أن مجموعة المهاجرين الأولى التي وصلت في ساعة مبكرة من الصباح نقلت إلى ميناء طريفة، فيما تم نقل المجموعة الثانية إلى ميناء جزيرة طريفة في الساعة العاشرة ، وذلك من أجل تلقي إسعافات الصليب الأحمر وتسليمهم إلى السلطات المختصة في شؤون الهجرة غير الشرعية.

من جانب آخر، أوقفت السلطات الأمنية المغربية، 107 من المرشحين على مستوى الساحل الممتد بين طنجة والفنيدق، وذلك خلال عمليتين جرتا يومي الأحد والاثنين الأخيرين.

وذكر بلاغ لولاية طنجة، أن هؤلاء الأشخاص الموقوفين كانوا يستعدون للإبحار على متن ثمانية قوارب مطاطية وبحوزتهم معدات تقليدية للسباحة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين