https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سقوط شبكة إجرامية تنقل الكوكايين بين شواطئ المغرب واسبانيا

كنال تطوان

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك شبكة إجرامية منظمة كانت تنقل الكوكايين من موانئ جنوب إسبانيا إلى المغرب عبر مدينة مليلية المحتلة، مستخدمة تقنيات مبتكرة لإخفاء المخدرات في سيارات فاخرة.

وأسفرت عملية جيميلو عن توقيف 13 شخصًا ومصادرة 37.5 كيلوغرامًا من الكوكايين بقيمة 1.2 مليون يورو، كما تم ضبط ممتلكات تقدر قيمتها بأكثر من مليون يورو و 67.000 يورو نقدًا، حسب بيان صادر عن قيادة الحرس المدني في مليلية.

وبدأت التحقيقات عندما اكتشف الحرس المدني أن مجموعة منظمة تخطط لنقل المخدرات من موانئ الجزيرة الخضراء، ملقا، موتريل (غرناطة) وألميريا إلى مليلية، ومن ثم تهريب جزء منها إلى المغرب، واستخدمت الشبكة تقنيات متطورة لإخفاء المخدرات في سيارات فاخرة مزودة بأدوات تحكم إلكترونية عن بعد لفتح قاع مزدوج مُخصص لإخفاء المخدرات.

وكانت قاعدة هذه الشبكة في مدينة موتريل، حيث كان يديرها أب وابنه اللذان يمتلكان شركة لبيع السيارات الفاخرة المستوردة من ألمانيا وهولندا، وتأتي هذه السيارات مجهزة مسبقًا بقاع مزدوج إلكتروني لإخفاء المخدرات.

ونفذ الحرس المدني عدة عمليات أسفرت عن توقيف العديد من أعضاء الشبكة في مليلية، موتريل، ألميريا والجزيرة الخضراء، حيث تم تفتيش منازل ومؤسسات تابعة للشبكة.

وتم تفكيك الشبكة الإجرامية بعد اعتقال جميع أعضائها في المرحلة الأخيرة من العملية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.