https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الفيفا

كنال تطوان

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم برتبة واحدة في التصنيف الأخير، للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، حيث تقدم في الرتبة 12 مناصفة مع منتخب كولومبيا، عوض المركز 13، الذي كان يحتله في آخر تصنيف صادر في أبريل الماضي.

وكسب منتخب “أسود الأطلس” 8 نقاط أضافها إلى رصيده، إذ صار يتوفر على 1669 نقطة بدل 1661، عقب تحقيقه لفوزين متتاليين في تصفيات كأس العالم 2026، على حساب كل من زامبيا والكونغو برازافيل في يونيو الماضي.

وحافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على تصدره تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ المنتخب السنغالي على المركز الثاني قاريا وتراجع دوليا إلى الرتبة 18 بدل 17، بينما حل المنتخب المصري ثالثا (36 عالميا) والمنتخب الإيفواري رابعا (37 عالميا)، بينما تراجع المنتخب النيجيري إلى الرتبة الخامسة عن القارة الإفريقية و(38 عالميا).

وعربيا، يتقدم منتخب المغرب التصنيف متبوعا بمنتخب قطر (35 عالميا) ومصر (36 عالميا) وتونس (41 عالميا) والجزائر (44 عالميا)، ثم العراق في المركز الخامس عربيا و55 عالميا.

ويتصدر منتخب الأرجنتين، بطل العالم في النسخة الأخيرة، جدول الترتيب برصيد 1860 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا ثم المنتخب البلجيكي والمنتخب البرازيلي؛ فيما حلّ المنتخب الإنجليزي في المركز الخامس.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.