سيارات الأجرة بتطوان يقطعون الطريق على الحافلات بجهة أزلا – واد لاو

canal tetouan0 | 2013.12.05 - 12:50 - أخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2013 - 12:50 صباحًا
شــارك
سيارات الأجرة بتطوان يقطعون الطريق على الحافلات بجهة أزلا – واد لاو

كنال تطوان / الشمال بريس

أقدم عدد من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بتطوان، صباح اليوم (الأربعاء)، على محاصرة حافلات النقل الحضري المتوجهة نحو “وادي لاو” و”أزلا”، ومنعها من التوقف بشارع الدار البيضاء القريب من موقف الطاكسيات، التي تشتغل على نفس الخطوط، وذلك احتجاجا على نقلها للمواطنين بتعرفة منخفضة (7 دراهم مقابل 25 درهم).

وأفاد المصدر  أن سائقي الطاكسيات، المنضوين تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، قاموا بقطع الطريق على الحافلات، التي تشتغل على الخطين 19 و21، وذلك لليوم الثالث على التوالي، ومنعها من الانطلاق من محطتها وهي محملة بعدد من التلاميذ والطلبة وبعض المواطنين، الذين قاموا بدورهم بالاحتجاج ضد حرمانهم من التنقل وحاصروا سيارات الأجرة داخل المحطة.

وأضاف ذات المصدر، أن باشا مدينة تطوان طالب الشركة المكلفة بتدبير قطاع نقل الحضري بالمدينة بتغيير مسار حافلاتها المتوجهة نحو “أمسا” و”أزلا” و”وادي لاو” بسبب الاحتجاجات، وذلك بالتوجه للمحطة الطرقية عبر الطريق الدائري، ما أثار غضب واستياء المواطنين، الذين احتجوا بشدة ضد هذا القرار واعتبروه فرديا كونه يزيد من معاناتهم اليومية مع وسائل النقل الحضري.

يذكر، أن الشركة المسيرة لقطاع النقل الحضري بتطوان حصلت على حكم استعجالي يطالب سيارات الأجرة بعدم التعرض للحافلات المتواجدة بشارع الدار البيضاء، معتبرة ذلك شططا وتجاوزا للقانون، إلا أنه لم يتم تنفيذ الحكم ما دفع بالشركة إلى تقديم شكاية أخرى تخص تحقير حكم قضائي، وعدم تنفيذه من لدن السلطة وكذلك سائقي سيارات الأجرة المعنيين.

كنال تطوان / الشمال بريس

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    كمال الطيبي says:

    الطاكسيات أكبر طماعين وخصهم غير مصلحتهم مصيبة كحلة مع هذا الناس

  2. 2
    rania says:

    wa rebii had l7orob li3ana fe tetouan mane3raf fo9ach 3aysaliw

  3. 3
    fatima kassem says:

    wa tbahdila hadi makikhaliwchi nass temachi te9di masali7 dyala 9at3in trii9 wlah maki7echmo khesom zerwata

  4. 4
    فؤاد حمدان says:

    أنا أتعاطف مع سائقي الطاكسيات لأنهم يعانون الكثير مع الحافلات التي لا تحترم شروط البنود الموقعة مع الجماعة الحضرية .
    أنشري يا كنال تطوان

  5. 5
    تطواني حر says:

    قف.. هذا الخبر
    ———–

    لقد بلغ السيل الزبى وآن الأوان لنعاقب هاته “الطاكسيات” لأنهم باللغة العامية “بسلوا بزاف وماكايحشموش”
    ثمن الطاكسي إلى واد لاو 30درهم أليس هذا نصب على المواطن وفي الصيف حدث ولا حرج “الطاكسي” يقترح الثمن حسب هواه ودرجة جشعه أما “الطاكسي الصغير” فهو أغلى تسعيرة من بين كل المدن المغربية ومن يجادل أعطي هذا المثال للحد الأدنى وراقبوا الفرق: طنجة الحد الأنى للمسافة 5دراهم.. فاس..4دراهم.. تطوان7دراهم!!!!!!!!!!! مثال آخر مكتوب على لائحة “الطاكسي الصغير” “تأكد بفسك” طاكسي تطوان: 30سنتيم عن كل مسافة 100متر وطاكسي طنجة 20سنتم عن كل 120متر.. أين جمعيات حماية المستهلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جمعيات المجتمع المدني؟؟؟ ألم أقل لكم أنهم “بسلوا” وقد قال الشاعر إني أرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها