فتح تحقيق في تثبيت شفرات حادة بالسياج الحدودي مع مليلية المحتلة

canal tetouan0 | 2013.11.23 - 8:07 - أخر تحديث : السبت 23 نوفمبر 2013 - 8:07 مساءً
شــارك
فتح تحقيق في تثبيت شفرات حادة بالسياج الحدودي مع مليلية المحتلة

كنال تطوان / يومية التجديد

أعطى النائب العام الإسباني تعليمات بفتح تحقيق في الجهات التي أمرت بتثبيت شفرات حادة في سياج الأسلاك في الحدود التي تفصل مليلية المحتلة عن الناظور لمنع المهاجرين من تسلقه، معتبرا أنه لا يوجد في هذا التصرف» ما يتفق مع القانون « ومع المسألة الإنسانية.
ونقلت صحف إسبانية عن النائب العام للدولة إدواردو طوريس دولسي في لجنة العدل بمجلس النواب الإسباني قوله خلال تقديمه التقرير السنوي لإدارته « لقد أعطيت تعليمات لفتح تحقيق في الموضوع لأن هذا الإجراء لا يتطابق مع القانون»، جاء هذا الكلام ردا على استفسار نائب برلماني حول موقف طوريس من «العار» الذي يمثله وضع شفرات حادة في السياج الحدودي بمليلية.
وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قد قررت منذ أسبوعين تثبيت شفرات حادة في سياج الأسلاك في الحدود في محاولة منها لمنع المهاجرين المنحدرين من افريقيا جنوب الصحراء من تسلقه والدخول إلى المدينة، وهو الإجراء الذي قوبل بغضب جمعيات حقوقية إسبانية وأحزاب سياسية كون تطبيق هذا الإجراء في الماضي تسبب في مقتل العديد من المهاجرين الأفارقة. وكانت الحكومة الإسبانية قد لجأت إلى مثل هذا الإجراء في السنوات الماضي في محاولة منها للحد من الهجرة غير الشرعية غير أنها تراجعت عن ذلك سنة 2007 بعد وقوع ضحايا في صفوف المهاجرين لكنها عادت مؤخرا لنفس الممارسة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1

    كيتصرفوا كيف ما بغاوا في أرضنا وكيخليونا بكل الأشكال مدلولين لكن عيجي واحد الوقت عنرجعوها

  2. 2

    سبتة ومليلية تعيشان نفس الحالة معاناة حقيقية لا من طرف الأمن المغرب ولا من أمن اسبانيا أحيانا يكون أمن إسبانيا أرحم من أمن وطننا على أبناء البلد

  3. 3

    العنصرية مازالت قائمة والحقد والكراهية التي تكنها دولة إسبانيا للمملكة المغربية مازالت متعششة