الجماعة الحضرية تستقبل وفد تلاميذي يمثل مؤسسة الخرافي بإشبيلية

canal tetouan0 | 2013.11.17 - 9:38 - أخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2013 - 9:38 صباحًا
شــارك
الجماعة الحضرية تستقبل وفد تلاميذي يمثل مؤسسة الخرافي بإشبيلية

كنال تطوان / ج.ح

استقبل السيد عبد الواحد اسريحن نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان يوم الخميس 14نونبر 2013 بقاعة الجلسات بمقر الجماعة  وفد يمثل تلاميذ مؤسسة الخرافي بإشبيلية والذي يقوم بزيارة للمؤسسة الثانوية الإعدادية الفقيه المرير، وذلك في إطار علاقات التعاون التي تجمع بين المؤسستين.

وقد رحب السيد عبد الواحد اسريحن بالوفد التلاميذي والأطر الإدارية المرافقة له، وأشاد بالعلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين المغرب وإسبانيا و كذا بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين المغربي والإسباني.

وأشار السيد نائب رئيس الجماعة الحضرية إلى أهمية هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد التلاميذي الإسباني لمدينة تطوان من أجل توطيد وتعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين وأيضا لربط علاقات الصداقة بين التلاميذ، وأكد السيد عبد الواحد اسريحن إلى أن هذه الزيارة هي فرصة لإكتشاف والتعرف عن قرب عن مدينة تطوان وما تزخر به من معالم تاريخية وثقافية وحضارية، مضيفا إلى أن مثل هذه الزيارات تساهم في نشر ثقافة التعارف وقيم التسامح والسلام بين الشعبين المغربي والإسباني.

وبدوره أشار حفيظ أبرو منسق هذه الرحلة عن الجانب المغربي  إلى أهمية هذه الزيارة بالنسبة للتلاميذ من أجل  التعرف عن العديد من المؤسسات من بينها الجماعة الحضرية لتطوان، وهو نفس الأمر الذي أكد عليه السيد  خيما ممثل الطاقم التربوي لمؤسسة الخرافي الإسباني.

وخلال حفل الإستقبال تم عرض شريط وثائقي عن مدينة تطوان وما تزخر به من معالم حضارية .

وبالإضافة إلى حفل الإستقبال الذي نظمته الجماعة الحضرية على شرف الوفد التلاميذي لمؤسسة الخرافي والفقيه المرير ، قام الوفد التلاميذي بزيارة   إلى اهم معالم المدينة العتيقة بتطوان ، بالإضافة إلى زيارة مغارة هرقل بمدينة طنجة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين