https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

 طنجة-تطوان-الحسيمة: السيد منير بنصالح يلقي درسا افتتاحيا جامعيا حول “الرقمنة، الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان”

تفعيلا لاختصاصاتها في مجال النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة مع جامعة عبد المالك السعدي، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة درسا افتتاحيا جامعيا حول موضوع ” الرقمنة، الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان”، من تأطير السيد منير بنصالح، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك يوم الثلاثاء 07 دجنبر2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تحسين المعرفة بتكنولوجيا الرقمنة والذكاء الاصطناعي واستخداماته والتحديات التي يطرحها في مجال حقوق الإنسان، خاصة ما يتعلق ببعض الممارسات التي تقع في الفضاء الرقمي المتعلقة أساسا بالتحريض على العنف والعنصرية والتمييز والكراهية، ونشر الأخبار الزائفة، فضلا عن استخدام المعطيات الشخصية التي قد تمس وتنتهك الحياة الخاصة، الخ.

وسيفتتح أشغال هذا الدرس الافتتاحي الجامعي كل من السيدة سلمى الطود رئيسة اللجنة الجهوية والسيد بوشتى المومني، رئيس جامعة عبد المالك السعدي بطنجة.

جدير بالذكر أن التقرير السنوي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان لسنة 2020 المعنون ” كوفيد 19: وضع استثنائي وتمرين حقوقي جديد”، قد قدم مجموعة من التوصيات في مجال الذكاء الاصطناعي والرقمنة تتعلق بتعزيز سبل الانتصاف القضائية وغير القضائية للمواطنات والمواطنين، وضرورة أخذ حماية حقوق الإنسان بعين الاعتبار، ولاسيما الحق في الخصوصية والمعطيات الشخصية والأمن عند تصميم التطبيقات والخوارزميات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

تذكير :

النشاط : درس افتتاحي جامعي حول الرقمنة، الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان

التوقيت والمكان: الثلاثاء 07 دجنبر 2021 على الساعة الثالثة بعد الزوال، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الملحقة2 أمام المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة

للاتصال :اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان-الحسيمة 06.66.17.56.11

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.