مواجهات بين الدرك ومواطنين بدواوير قرب الحسمية

canal tetouan0 | 2013.01.25 - 2:38 - أخر تحديث : الجمعة 25 يناير 2013 - 2:53 مساءً
شــارك
مواجهات بين الدرك ومواطنين بدواوير قرب الحسمية

حاصرت عناصر الدرك الملكي دوار “امازيون” بجماعة مولاي احمد الشريف بدائرة “تارجيست” إقليم الحسيمة، حيث قامت عناصر أمنية بتطويق أحد المنازل في محاولة اقتحامه، ما أسفر عن مواجهة بين سكان الدوار ورجال الدرك الملكي، وأصيب خلال هذه المواجهات حسب ما ذكرته مصادر لـ”لكم.كوم” دركي ومواطن بجروح مما خلق حالة رعب وسط الساكنة.

جاءت هذه المواجهات مباشرة بعد لقاء جمع برلمانيي إقليم الحسيمة، ووالي جهة تازة الحسيمة تاونات. وذكرت ذات المصادر أن اللقاء تمحور حول المشاكل التي تعاني منها ساكنة إقليم الحسيمة، وعلى الخصوص دائرة “تارجيست” ودائرة “كتامة “ودائرة “بني بوفراح”، بعد أن أصبح سكان هذه المناطق يعيشون على إيقاع مداهمات واقتحامات متكررة للمنازل من دون استئذان من طرف قائد سرية الدرك الملكي بتارجيست.

وكشفت المصادر أن الغرض من هذه المداهمات “استفزاز وابتزاز المواطنين وزرع الرعب والخوف وسط الساكنة، مما خلق استياءا عميقا لدى الساكنة اضطرت معه إلى تقديم شكايات عديدة بخصوص هذا الموضوع من أجل رفع الظلم عن هذه المنطقة، حيث استنكرت الساكنة أسلوب الترهيب والتخويف الذي يلجأ له هذا القائد والمتابعات والاستفزازات وكل أشكال الضغط والتهديد”.

لـــكم

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين