جمعية سيدي المنظري للتنمية” تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

canal tetouan0 | 2013.11.07 - 6:08 - أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2013 - 6:08 صباحًا
شــارك
جمعية سيدي المنظري للتنمية” تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

كنال تطوان / عن الجمعية لبنى البقالي

احتضن متحف المقاومة بتطوان يوم الاربعاء   6  نونبر 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا مراسيم الاحتفال الرسمي للذكرى الثامن والثلاثين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة من تنظيم جمعية سيدي المنظري للتنمية” تحت رئاسة كل من اللجنة الإجتماعية ولجنة الطفولة و الرياضة  وقد تميز النشاط بتنوع فقراته الفنية والثقافية التي تم استهلالها بآيات قرآنية من ذكر الله الحكيم و أداء تحية العلم على نغمات النشيد الوطني . ومما ابهر آباء وأمهات وأولياء الاطفال ترددهم بصوت واحد أناشيد بالمناسبة تعكس إصرار الشعب المغربي وراء قائده على الاستكمال السلمي للوحدة الترابية .

في حين تم تنظيم مسابقة ثقافية بين فرق مجموعة من التلاميذ  ، انصبت أسئلتها على الحدثين الخالدين، انتهت بإعلان النتائج وتشجيع المشاركين.

واحتوى برنامج الحفل على الاتي:

تلاوة ايات من الذكر الحكيم

وقفة لإنشاد النشيد الوطني ثم أداء القسم

مسابقة ثقافية حول المسيرة الخضراء

تعليم الأطفال أناشيد وطنية

وصلات  تنشيطية

توزيع الجوائز على الفائزين

وفي موضوع ذات صلة عبر رئيس لجنة الاعلام على اعتزازه الشديد ببرنامج الاحتفال الذي جسد الاطفال من خلاله على وطنية المغاربة ومواطنتهم وارتباطهم الشديد بقيمهم الخالدة، وعزمهم الدائم والأكيد على مواصلة مسلسل التنمية والبناء وراء القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،مثمنا جهود السيدات الأستاذات  والسادة الأساتذة .

خصوصا أن   احتفال بالمسيرة الخضراء يعبر عن  ترابط وتلاحم المغاربة بوطنهم وبأهداب العرش العلوي المجيد. بغية التحسيس بشرعية وعدالة قضيتهم وتجندهم كبارا وصغارا،نساء ورجالا للدفاع عن مقدساتهم الدينية وهويتهم الوطنية . حتى ينعم الأمن والسلام في سماء كل التراب المغربي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين