بالصور .. تطوان تختار عمليات التناوب لإنجاح الدراسة‎

canal tetouan0 | 2020.09.09 - 3:14 - أخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 3:14 مساءً
شــارك
بالصور .. تطوان تختار عمليات التناوب لإنجاح الدراسة‎

كنال تطوان / – متابعة 

تقرير :

تواصل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان تسخير إمكانياتها البشرية واللوجستيكية، واتخاذ جملة من الإجراءات المرتبطة بعملية تدبير الدخول المدرسي في زمن “كورونا”، من خلال تهيئة الفضاء التربوي ووضع مجموعة من الحواجز الوقائية للحيلولة دون انتقال العدوى.

L’image contient peut-être : 1 personne, debout

وفي هذا الصدد، قالت نهاد الفضالي، أستاذة تعليم ابتدائي، إن الدخول المدرسي الحالي يأتي في ظروف استثنائية حتّم علينا التعامل مع هذه الوضعية بطرق مغايرة نوعا ما من أجل ضمان مرور العملية في أحسن الظروف.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, arbre, plante et plein air

وأضافت الفضالي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الأسبوع الأول سيخصص للتواصل من أجل توعية المتمدرسين بالتدابير الوقائية والتحسيس وأهمية الحفاظ على النظافة من خلال مجموعة من الأنشطة، سواء من خلال تقمص الأدوار وطريقة تعقيم الأيدي أو من خلال ترديد أناشيد.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

وأوردت الأستاذة ذاتها أن الأسبوع الثاني إلى نهاية شهر شتنبر يخصص لمراجعة الدروس السابقة والتقويم التشخيصي للتلاميذ على أمل استئناف الدراسة والشروع في المقرر بداية أكتوبر، منوهة بالمجهودات المبذولة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي بمدينة تطوان.

من جانبه، قال فؤاد رواضي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي بتطوان، إن العرض التربوي بإقليم تطوان تعزز بـ16 مؤسسة تعليمية جديدة؛ من بينها مؤسسة لالة عائشة بحي كويلمة التي ستكون قيمة مضافة للارتقاء بجودة التعلمات على مستوى جماعة الزيتون القروية ومحاربة الهدر المدرسي.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises, table et intérieur

وأضاف المسؤول الإقليمي لهسبريس أن الأيام التواصلية ستخصص لتحسيس وتوعية المتمدرسين لاكتساب سلوك سليم وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد الخاص بالالتحاق بالمؤسسات واستعمالات الزمن جداول الحصص، علاوة على كيفية التعامل مع كافة الوسائل الموضوعة رهن إشارتهم سواء على مستوى الأقسام الافتراضية أو أنشطة التعلم الذاتي قصد إنجاح تجربة التعليم بالتناوب بالمؤسسة التعليمية.

 

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين