https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إسبانيا تشرع في إزالة اسم ملكها السابق من 600 شارع ومؤسسة

كنال تطوان / ل360 – جواد الكبوري

ستشرع السلطات الإسبانية في إزالة إسم الملك السابق للبلاد “خوان كارلوس” من 600 شارع وميدان ومؤسسة، وذلك بعد مغادرته البلاد نحو الدومينيكان، على إثر التحقيق معه في قضايا فساد مالي وأخلاقي.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية، فإن مركز الإحصاء الوطني الإسباني، قدم قائمة مكونة من 15 صفحة تحتوي على جميع الشوارع والطرق والميادين والمباني والمؤسسات التي تحمل اسم الملك السابق، خوان كارلوس الأول، حيث تضم القائمة ما مجموعه 638 في جميع أنحاء إسبانيا.

وحسب القائمة، تعد باداخوث (بطليوس) هي المقاطعة التي بها أكبر عدد من الشوارع التي تحمل اسم الملك، بإجمالي 50 شارعا؛ تليها أليكانتي برصيد 45، ومورثيا 44، وإشبيلية بـ39 شارعا أو مؤسسة أو ساحة أو مكان عام.

ومن بين المدن الكبرى، يوجد في مدريد 29 شارعا تحمل اسم خوان كارلوس الأول، بينما يوجد في برشلونة شارعان فقط، وفي فالنسيا 19 شارعا و17 شارعا في ثاراغوثا (سرقسطة).

وسبق لحزب “كومبروميس” أن طالب مركز الإحصاء الوطني بنشر القائمة الرسمية لأسماء جميع الأماكن التي تحمل اسم الملك السابق للشروع في استبدال التسمية.

كما قرر عمدة بلدية بيتوريا غاستيز في أواخر شهر يوليوز الماضي إزالة اسم الملك من إحدى شوارع عاصمة الباسك من خلال مرسوم.

هذا وقالت وسائل إعلام إسبانية ودولية إن خوان كارلوس قرر مغادرة إسبانيا إلى المنفى في ظل شبهات فساد تطاله، إذ أنه أبلغ نجله الملك فيليبي السادس بنيته مغادرة البلاد للإقامة في المنفى، وقد وافق الأخير على قرار والده، وفق ما جاء في بيان للديوان الملكي الإسباني.

رأي واحد حول “إسبانيا تشرع في إزالة اسم ملكها السابق من 600 شارع ومؤسسة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.