رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني بالغابة الديبلوماسية بطنجة

canal tetouan0 | 2020.07.28 - 2:55 - أخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 2:56 مساءً
شــارك
رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني بالغابة الديبلوماسية بطنجة

كنال تطوان / متابعة 

علم من مصادر مطلعة أن المستشفى الميداني بالغابة الدبلوماسية ضواحي مدينة طنجة، الذي يشرف عليه الهلال الأحمر المغربي، يستعد للرفع من طاقته الاستيعابية، إلى 860 سريرا، بعد تجهيز خيمة بفضائه لإضافة 160 سريرا جديدا.

وحسب ذات المصادر، فإن تعزيز الفريق التمريضي للهلال الأحمر بـ10 ممرضين تم استقدامهم من تطوان، يأتي عقب ارتفاع عدد الحالات الوافدة على المستشفى خلال الأيام الأخيرة، وكذلك لمواكبة الضغط الكبير الذي يشهده هذا المستشفى الميداني منذ بداية شهر يوليوز الجاري مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كوفيد -19 بمدينة طنجة.

وأكدت المصادر ذاتها، أن هذا المستشفى الميداني، الذي ظل يستقبل في البداية الحالات التي تكون إصابتها حميدة، قبل أن تتوافد عليه مؤخرا حالات تظهر عليها أعراض العدوى، يتوفرعلى مستوصف للاستعجالات والتمريض المتقدم، تسهر عليه أطقم الهلال الأحمر المغربي، حيث تجري مراقبة تطور الحالة الصحية للمرضى، للعمل على نقل المصابين الذين تتدهور صحتهم إلى المستشفيات العمومية بالمدينة لمتابعة العلاج.

وجدير بالذكر أن هذا المستشفى الذي تم إحداثه بمركز التخييم وسط الغابة الديبلوماسية عند مدخل طنجة يعمل به حوالي 80 إطارا طبيا وتمريضيا ينتمون للهلال الأحمر المغربي، يتابعون الحالة الصحية للمرضى بتنسيق مع وزارة الصحة والسلطات المحلية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين