https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المغرب يتخطى 10 آلاف تحليل مخبري خاص بكورونا في اليوم

كنال تطوان / الأيام – متابعة

قام المغرب بـ10159 تحليل مخبري يخص مرض “كوفيد-19” الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد، في 24 ساعة الأخيرة، وهو ما وعد به رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الاثنين الماضي خلال الجلسة المشتركة لمجلسي البرلمان، من خلال إضافة ثلاثة مختبرات أخرى في مدن الرشيدية والداخلة والناظور، إضافة إلى مختبر متنقل.

وتمكن المغرب من القيام بـ133561 تحليل مخبري منذ بداية تفشي الوباء في المملكة، كثاني أكثر الدول في شمال إفريقيا إجراءا للتحاليل المخبرية، من بعد مصر بـ135 ألف تليه تونس بـ46,628 وليبيا بـ4,351 وموريتانيا بـ2728، بينما لا توجد معطيات رسمية عن العدد في الجزائر.

واستبعدت المختبرات الوطنية، اليوم السبت، ما مجموعه 10085 حالة ، ليرتفع بذلك المجموع الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 133ألف و561 حالة، مع تسجيل 7406 حالة إصابة مؤكدة.

وكان عدد الاختبارات بالمغرب في بداية تدبير الوباء لا يتجاوز الألف يوميا، وبمركزين للاختبارات فقط، والآن انطلق إمداد مراكز المستشفيات الجامعية على مستوى التراب الوطني بالتجهيزات الضرورية لتصل المملكة إلى 13 مختبرا تابعا للصحة العمومية تستعمل تقنية (PCR)، كما تم إضافة خمسة مختبرات في مستشفيات للقوات المسلحة الملكية وثلاثة مختبرات في مؤسسات شريكة أو خاصة، مما مكن من إنجاز أزيد من 8 آلاف اختبار يوميا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.