https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

زيارة ود وصداقة لسفيرة كندا بالمغرب للجماعة الحضرية لتطوان

كنال تطوان / إعداد : محمد اكرواج

استقبل نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان السيد محمد الشرقاوي صباح يوم الخميس على الساعة الحادية عشرة وخمسة و اربعون دقيقة بمكتب الرئاسة سفيرة كندا بالمغرب السيدة Sandra MeCardell ومستشارتها السيدة Isabelle Valois رئيسة خلية التعاون بسفارة كندا بالمغرب. وحضر هذا اللقاء رئيس مصلحة الكتابة الخاصة للسيد الرئيس ورئيس مصلحة العلاقات الخارجية .

وتأتي زيارة السفيرة الكندية للجماعة الحضرية لتطوان لموقع المدينة الاستراتيجي كصلة وصل بين افريقيا والضفة الاخرى، وكذلك ضمن جولة تقوم بها لبعض مدن شمال المملكة للتعرف على خصوصياتها والمشاريع التنموية التي تقوم بها وربطها ببرنامج التعاون الكندي المغربي، وقد اعجبت السفيرة بالنسيج العمراني والبنية التحتية التي تتوفر عليها مدينة تطوان كما اشادت بالخصوصيات الطبيعية والسياحية لجهة طنجة تطوان . ويبقى المغرب- تقول السفيرة- ورشا مفتوحا لعدد من الاستثمارات والاصلاحات . وفي هذا الاطار نوهت السفيرة بالإصلاحات التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله بربوع المملكة .

    وتساءلت السيدة السفيرة عن البرامج التنموية التي تقوم بها جماعة تطوان لفائدة ساكنتها. وفي هذا الاطار قدم السيد نائب الرئيس نبذة عن المشاريع التي تقوم بها الجماعة والمنبثقة من مخططها الجماعي للتنمية خصوصا مشروع تهيئة وادي مرتيل وبرنامج التأهيل الحضري واحداث المساحات الخضراء وتأهيل المدينة العتيقة. كما تساءلت السفيرة عن مدى اهتمام جماعة تطوان بالشباب وربطت ذلك بالظروف التي املاها الربيع العربي .وفي هذا الصدد اشار السيد نائب الرئيس الى الجهود الحثيثة التي تقوم بها الجماعة وذلك بإحداثها لعدة مراكز للقرب بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني للتواصل مع الشباب واشراكه في عملية تنمية الجماعة الحضرية لتطوان .

      وفي الختام تم تبادل هدايا تذكارية بين الطرفين وتم الاتفاق على برمجة لقاءات لتعزيز التعاون في المستقبل القريب .

كنال تطوان / إعداد : محمد اكرواج

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.