أول خطوة تركية رسمية لإنهاء الخلاف التجاري مع المغرب

canal tetouan0 | 2019.12.13 - 1:42 - أخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 1:42 مساءً
شــارك
أول خطوة تركية رسمية لإنهاء الخلاف التجاري مع المغرب

كنال تطوان / الأيـــام24 – متابعة 

كانت قضية ميزان التجاري المختل بين المغرب وتركيا حاضرة بقوة في اللقاء الثنائي الذي جمع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية بنظيره تشاووش أوغلو، وقد كان ذلك واضحا من خلال تطرق كبير الدبلوماسية التركية إلى الموضوع خلال الندوة الصحفية، أمس الخميس، في الرباط.

وقال أوغلو إنه ناقش مع بوريطة العلاقات الثنائية بين البلدين وإن التعاون الاقتصاد يحوز مكانة هامة جدا خاصة وأن التجارة بين تركيا والمغرب تعرف ارتفاعا متواصلا.

وعن اختلال الميزان التجاري ورجوح الكفة التركية على حساب نظيرتها المغربية، أوضح تشاووش أوغلو أن بلاده تريد أن يكون الميزان متوازنا وأنها ستعمل على تحقيق ذلك بالتعاون مع الجانب المغربي، مضيفا أن تركيا ستزيد من وتيرة استثماراتها داخل المملكة.

وكشف أوغلو عن أن وفدا يمثل الجمهورية التركية ستكون على رأسه وزيرة التجارة روهصار بكجان سيزور المملكة المغربية نهاية شهر دجنبر الجاري لأجال عقد محادثات مع نظرائهم المغاربة بشأن العلاقات التجارية، معربا عن ثقته في أن هذه المحادثات ستنتهي بالتوافق للعمل على تحقيق التوازن.

وجاءت زيارة مولود شاووش أوغلو للمغرب استجابة لدعوة توصل بها لحضور احتفال بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس منظمة التعاون الاسلامي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين