https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تتويج عدد من المتفوقين بملتقى للكتابة الإبداعية السردية في تطوان‎

كنال تطوان / المغرب اليوم – متابعة

اختتمت فعاليات الملتقى الوطني الأول للكتابة الإبداعية السردية ، السبت، بحفل تتويج عدد من المتفوقين في هذا المجال، في إطار منافسات نظمت بمدينة تطوان من طرف جمعية “الجامعة للجميع”، بتنسيق مع جمعية “الشعلة للتربية والثقافة” والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ، بحضور أطر إدارية وتعليمية وثلة من فعاليات المجتمع المدني.

وقال جمال الشاهدي، رئيس فيدرالية الجامعات للجميع، إن الملتقى “يتقاطع عمليا مع أهداف معهد التعاون الدولي للكونفدرالية الألمانية لتعليم الكبار بالمغرب”، مشيرا إلى أنه يرمي إلى ترسيخ تعلمات مدى الحياة، “وهي تعلمات متجددة ومنفتحة ومتطورة، تتغذى وتتفاعل مع المنجزات الفكرية على الصعيد العالمي”، حسب قوله.

من جهتها، أوضحت أسماء النبط، رئيسة “الجامعة للجميع” بتطوان، أن الجمعية، عبر هذا الملتقى الأول، “تحاول ترسيخ تقليد سنوي في مجال الكتابة الإبداعية، يكون متكاملا مع المد الذي تشهده الساحة الثقافية في مجال القراءة كتحدٍّ ورهان مستقبلي”. وفتحت فعاليات هذا الملتقى باب المنافسة أمام عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية، الذين استفادوا من تكوين ضم مجموعة من الأوراش التعليمية سهر على تأطيرها ثلة من الأساتذة، وكان الهدف منها تنمية قدرات المتنافسين في مجال الكتابة السردية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.