تدابير وإجراءات من عامل الحسيمة للتخفيف من آثار موجة البرد

najoua taheri | 2019.11.16 - 3:24 - أخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 3:25 مساءً
شــارك
تدابير وإجراءات من عامل الحسيمة للتخفيف من آثار موجة البرد

عقد اليوم 15 نونبر بمقر عمالة الحسيمة فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة اجتماعا موسعا وذلك في إطار الاستعدادات لموجة البرد التي تعرفها المناطق الجبلية بالإقليم.

و شكل عامل إقليم الحسيمة، مجلسا للقيادة يشرف عليه شخصيا مكون من مصالح التجهيز و النقل و مختلف الأجهزة الأمنية و العسكرية التي سيعهد إليها تقديم كل أشكال المساعدة و الإغاثة للمواطنين.

وقد تم اتخاذ كل التدبير الاستباقية للتخفيف من آثار موجة البرد المرتقبة هذه الأيام وفي فصل الشتاء عموما إذ تم توزيع 1300 فرن لساكنة المناطق الجبلية وتزويد المدارس بحطب التدفئة وكذا دور الأمومة التي تم تزويدها بأغطية و أجهزة التدفئة، و تم تجنيد جميع أعوان السلطة لحث الأسر على إيواء النساء الحوامل بدور الأمومة.

وستعمل مندوبية الصحة على إعداد برنامج للقيام بقوافل طبية على امتداد فصل الشتاء.

أما بالمدن، فقد كلفت مصالح الوقاية المدنية و السلطة المحلية بالتكفل بكل الأشخاص بدون مأوى بالمراكز الإجتماعية التي تم تزويدها بكل ما يلزم و كذا المختلين العقليين بالمستشفى الإقليمي، وذلك لصيانة كرامة كل المواطنين مهما كانت وضعيتهم الاجتماعية.

و بالموازاة مع ذلك جندت مصالح التجهيز و الجماعات الترابية كل معداتها اللوجستية لضمان الاستجابة الفورية لكل نداء استغاثة في حالة انقطاع الطرق.

هذا وقد تم وضع الرقم الهاتفي 0539982018 رهن إشارة المواطنين 24/24 لتلقي كل نداء استغاثة محتمل.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    نجيب says:

    أتمنى أن يكون المتفق عليه حقيقي ويتم تطبيقه وليس مجرد حبر على الورق أو مجرد كلام وأحلام.