رئاسة “التعمير” تشعل عمالة المضيق الفنيدق

canal tetouan0 | 2019.11.09 - 10:10 - أخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 10:11 مساءً
شــارك
رئاسة “التعمير” تشعل عمالة المضيق الفنيدق

العمق : يونس الزهير

تعيش عمالة المضيق الفنيدق على صفيح ساخن، بعد توجيه اتهامات مباشرة لإدارة بـ”تزوير” محضر يخص مجلسا تأديبيا عقد في حق موظف كان مكلفا بتدبير قسم التعمير بالعمالة، وظفر بمباراة رئاسة القسم قبل أن تقرر العمالة إلغاء نتائجها.

وحصلت جريدة “العمق” على وثيقتين حول قرارات المجلس التأديبي المذكور، تضمان معطيات متناقضة، حيث أشار قرار عاملي إلى أن المجلس قرر “توبيخ” المهندس من الدرجة الممتازة الذي عقد المجلس التأديبي في حقه، فيما أكد محضر صادر عن مفوض قضائي حضر المجلس أن الهيئة التأديبية قررت تأجيل الموضوع من أجل استدعاء الشهود، وفتح الباب أمام الصلح بين المهندس المذكور وبين عامل إقليم المضيق الفنيدق.

في السياق ذاته، علمت جريدة “العمق” أن المهندس “ع.أ” قرر اللجوء إلى القضاء ورفع عبر دفاعه شكاية لدى المحكمة الإدارية بالرباط لطعن في “قرار التوبيخ” ومن أجل إصدار حكم قضائي يلغيه.

تفاصيل القصة

وتعود بداية القضية إلى 18 مارس الماضي، حسب الوثائق التي حصلت عليها جريدة “العمق” وتحتفظ بنسخة منها، لمّا صدر قرار عن عامل إقليم المضيق يقضي بإلغاء نتائج المباراة الانتقائية لمنصب رئيس قسم التعمير بالعمالة، وذلك بعد أسبوع واحد من نشر نتائج المباراة، والتي ظفر بها الموظف المذكور والذي كان يشرف على تدبير القسم ذاته بتكليف من العمالة.

وعللت العمالة في إلغاء نتائج المباراة في جواب لها على مراسلة للمهندس المعفى بعبارة: “فقد ثبت أن تصرفاتك بمجرد الإعلان عن نتيجة الانتقاء لم تكن في مستوى المسؤولية المنوطة بك في تدبير قسم التعبير، حيث عبرت بأنك غير مستعد للتخلي عن حقوقك في الراحة أيام السبت والأحد ولو تعلق الأمر بظرف استثنائي، عندما تم الاتصال بك من طرف السيد العامل مطالبا إياك بضرورة الالتحاق بالعمالة لاجتماع يكتسي طابعا استعجاليا لا يتطلب التأخير أو الانتظار، الأمر الذي يتنافى والواجبات الإدارية المنصوص عليها في قانون الوظيفة العمومية”.

الأمر الذي لاحظ الموظف في مراسلة ثانية تطالب بإبلاغه بقرار تعيينه في منصب رئيس قسم التعمير، بـ”فقد تم الاتصال بي من السيد ع.أ موظف بقسم العمل الاجتماعي لحضور اجتماع يوم الجمعة 15 مارس 2019 على الساعة السابعة مساء، ليدعوني لحضور اجتماع يوم السبت 16 مارس 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال، وقد اعتذرت للسيد عثمان عن الحضور، كوني قد سافرت لظرف خاص استثنائي يكتسي طابعا استعجاليا لا يقبل التأخير أو الانتظار”.

المجلس التأديبي

وقررت العمالة عقد مجلس تأديبي في حق المهندس من الدرجة الممتازة، عقب صدور بيان للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يتهم عامل الإقليم بـ”سب وشتم” المهندس، وذلك بعد أن راسلته مرتين تطالبه بالإدلاء بما يفيد “ادعاءاته”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين