إعلان سلطات سبتة عن فتح معبر “طراخال 2” في هذا التاريخ

canal tetouan0 | 2019.11.09 - 12:19 - أخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 12:20 مساءً
شــارك
إعلان سلطات سبتة عن فتح معبر “طراخال 2” في هذا التاريخ

أخبارنا المغربية : تطوان

تلقى الالاف من ممتهني التهريب المعيشي بباب سبتة خبرا سارا أمس الجمعة بعدما أعلنت سلطات المدينة المحتلة عن إعادة فتح معبر طراخال 2 في وجههم بدءا من الإثنين 18 نونبر بعد إغلاق تام دام حوالي شهر.

وقالت السلطات الإسبانية، التي تواجه ضغوطات كبيرة من طرف التجار والمستثمرين الذين أوشكوا على الإفلاس، أن القرار جاء بعض مفاوضات مكثفة مع السلطات المغربية التي تبقى حسبها هي سبب توقف أنشطة التهريب المعيشي بين الجانبين.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة لموقع أخبارنا المغربية أن المغرب اتخذ قرارا لا رجعة فيه يهدف إلى القضاء على تهريب السلع بشكل نهائي بشكل تدريجي، وهو ما أسفر بالفعل عن تناقص عدد ممتهني هذا النشاط من 30 ألف إلى 8 آلاف فقط في غضون 3 سنوات الماضية، وهي السياسة التي ستتواصل إلى حين وضع حد له في أفق 2025 على أبعد تقدير.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    tetouani says:

    ida kano rjal had 7amala w moharibi. wakha yfet7o bab sebta ykhaliw espanol y moto b jo3 bach yetrabaw w y3adlolom alf 77sab .nhar li yhawed l diwana ye3melo 7sab mayzebel feh maydef3o may9olo rja3. ida mchatle9 9ima mab9alek walo. w men a7san had 7amala ychofo chi badil akhor 7it had bab wa7d nhar radtchad. li ba9i sgher w bsa7to yemchi yet3alem chi sen3a 9bel maykber w yekhdem b wejho 7mar.w li bari yetmermed daba w men ba3d hay bab tema

  2. 2
    علي says:

    التهريب امر عادي جدا بالمناطق الحدودية في العالم فكلما وجدت نقطة حدودية بين دولتين وجد التهريب بجميع أنواعه.