غضب عارم بسبب توقف الحركة التجارية بمعبر سبتة

canal tetouan0 | 2019.11.04 - 11:40 - أخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 11:40 مساءً
شــارك
غضب عارم بسبب توقف الحركة التجارية بمعبر سبتة

صحفية متدربة – كوثر أبوتير

أعلنت السلطات المحلية لباب سبتة الأحد الماضي عن تأجيل افتتاح معبر “تراخال 2” الحدودي بسبب استمرار الأشغال على الجانب المغربي.

وكان من المترقب فتح المعبر صباح يوم الإثنين الرابع من نونبر، لتعود الحركة التجارية إلى سيرها العادي، لكن المغرب طالب بمزيد من الوقت لإنهاء الأشغال، في حين عبرت السلطات الإسبانية عن رغبتها في تعويض التجار عن عدم النشاط وذلك بتقليص أيام التوقف واقتصارها على العطل المقررة في شهر دجنبر.

هذا الانقطاع أثار غضب عدد من النشطاء على الفايسبوك، الذين توعدوا بتنظيم احتجاج على مواقع التواصل الاجتماعي في الثامن من نونبر القادم، للتنديد بالعشوائية التي تطبع حدود المعبر والنظر في الحلول التي من الممكن اقتراحها لتخفيف الضغط على المنطقة الحدودية.

ويعد معبر “تراخال 2” المدخل الرئيسي للنساء المغربيات اللواتي يمتهن التهريب المعيشي للبضائع الإسبانية المتواجدة بمدينة سبتة، إذ يعرف بحوادثه المميتة الناتجة عن الاكتظاظ وعمليات نقل البضائع الغير منظمة، ويشهد فترات ركود مستمرة تحول دون وصول التجار المغاربة إلى أماكن البضائع بالمدينة المحتلة، بسبب قرارات التوقف التي تصدرها السلطات الإسبانية والحدود التي تقيمها بين البلدين دون التوفر على رخصة بذلك من قبل وزارتي الداخلية والخارجية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين