https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حزب “فوكس” الاسباني المتطرف يحرض حكومة بلاده على عدم توظيف المغاربة في سبتة المحتلة

كنال تطوان / نون بريس – متابعة

قرر حزب “فوكس” الإسباني المتطرف، مساءلة حكومة بلاده، حول فتحها لباب التوظيف في المناصب العمومية، أمام المغاربة القاطنين في سبتة، منتقدا هذا الإجراء الذي ياتي في وقت يعاني فيه عدد كبير من الإسبان من البطالة.

وقال الحزب في بيان له، بأن سيطالب حكومة سبتة المحتلة بالكشف عن أسماء الأشخاص الذين تم توظيفهم في 213 وظيفة عمومية مؤخرا في المدينة، مشيرا فيه إلى أن هناك مغاربة يستفيدون من الوظائف العمومية بالمدينة.

وجاء هذا البيان المناهض للمهاجرين المغاربة، بعد مصادقة سلطات سبتة على مخطط لتوظيف في المدينة، بتوظيف 213 شخصا، ويعتقد حزب فوكس أن من بين الأشخاص الذين جرى توظيفهم مواطنون مغاربة.

وحسب بيان “فوكس”، فإن المواطنين الإسبان هم وحدهم من عليهم الاستفادة من الوظائف العمومية، في نبرة عنصرية جديدة ضد المهاجرين والمواطنين المغاربة، على غرار عدد من خرجاته السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب “فوكس” الاسباني قد أثار جدلا واسعا في الساحة السياسية والإعلامية في اسبانيا، نظرا لخطاباته المتطرفة والمعادية للأجانب.

وسبق لقياديين في الحزب اليميني ذو النزعة المتطرفة، أن صرحوا برغبتهم في طرد المهاجرين من اسبانيا، والضغط على المغرب من أجل دفعه للاعتراف بتبعية ثغري سبتة ومليلية المحتلتين إلى الحكم الإسباني .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.