محمد ادعمار يشارك في الأيام الوطنية للنقل الحضري

canal tetouan0 | 2013.09.27 - 4:16 - أخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2013 - 4:16 مساءً
شــارك
محمد ادعمار يشارك في الأيام الوطنية للنقل الحضري

كنال تطوان / من إعداد: محمد أكرواج

شارك السيد رئيس الجماعة الحضرية  لتطوان السيد محمد ادعمار في افتتاح الأيام الوطنية للنقل الحضري التي نظمتها ووزارة الداخلية أيام 23 و 24 شتمبر 2013 بمركز المحاضرات بنفس الوزارة وذلك تحت شعار : أيام للتفكير في خارطة طريق من أجل نقل حضري مستدام.

وذلك بدعم من مركز مرسيليا من أجل الإندماج في في المتوسط .

وقد شارك إلى جانب الجماعة الحضرية في هذه الأيام فاعلين من المكاتب الوزارية و البرلمانية والإدارات الترابية والعمداء و المنتخبون المحليون و المؤسسات العمومية ومهنيوا النقل الحضري بالمغرب .

وتعد هذه المناسبة فرصة لانخراط صانعي القرار في رؤية تنمية قطاع النقل الحضري ووضع الآليات الملائمة له .

وقد عرفت هذه الأيام تبادل وجهات النظر همت سياق ورهانات وآفاق النقل الحضري بالمغرب، الدار البيضاء، والرباط نموذجا، وكذا استقراء نجاح التدبير المفوض للنقل الحضري في مدن كأكادير. كما تم التطرق إلى الحاجة للاستثمارات على الصعيد الوطني ونموذج لتمويل النقل الحضري .

وبالموازاة مع ذلك ، تم تقديم إيضاحات حول التوازن المالي للنقل بواسطة الترامواي في الرباط، وكذا مصاحبة الدولة في تمويل النقل العمومي الحضري واستحضار آراء دولية حول آليات التمويل على مستوى الجماعات المحلية .

وبالموازاة مع ذلك تم تقديم إيضاحات حول التوازن المالي للنقل بواسطة الترامواي في الرباط، وكذا مصاحبة الدولة في تمويل النقل العمومي الحضري واستحضار آراء دولية حول آليات التمويل على مستوى الجماعات المحلية .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين