احتفال موروكو أواردز 2013 بدورته الخامسة هذه السنة

canal tetouan0 | 2013.09.21 - 5:15 - أخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2013 - 5:15 صباحًا
شــارك
احتفال موروكو أواردز 2013 بدورته الخامسة هذه السنة

كنال تطوان /

أعلن يوم  الخميس بالدار البيضاء عن تنظيم الدورة الرابعة لتظاهرة إشعاع العلامات “موروكو أواردز”٬ في دجنبر القادم٬ تحت شعار “العلامات تتطلع نحو الابتكار”.

 وتهدف هذه التظاهرة٬ التي تنظمها وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة بتعاون مع المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية٬ إلى التحسيس بأهمية نظام الملكية الصناعية بصفة عامة٬ والملكية المتعلقة بالعلامات التجارية بصفة خاصة٬ وتشجيع الإبداع والابتكار داخل النسيج الاقتصادي المغربي٬ والاعتراف بأداء المقاولات التي تتعامل بنظام العلامات٬ وتشجيع العلامات المغربية وخاصة ما يمثل المغرب منها على الصعيد الدولي.

وأوضح المنظمون٬ في لقاء مع الصحافة٬ أن التسجيل في مسابقة دورة هذه السنة من  الشهر الحالي إلى غاية 20 أكتوبر  ٬ مشيرين إلى أنه سيتم بعد ذلك تقديم أعضاء اللجنة التحكيمية٬ ودراسة ملفات المرشحين واختيار المشاركين في المسابقة٬ واجراء عملية استفتاء الشارع٬ ثم تسليم الجوائز على العلامات الفائزة في حفل سينظم بالمجمع التجاري “موروكو مول”.

وأضاف المنظمون أن جوائز “موروكو أواردز” ستخصص٬ على غرار السنة الماضية٬ لمكافأة العلامات في ستة أصناف وهي٬ العلامات الصناعية٬ والعلامات الخاصة بالخدمات٬ والعلامات الخاصة بالتجارة والتوزيع٬ والعلامات الناشئة٬ والعلامات المغربية التي تتطور على المستوى العالمي٬ وعلامات المنشأ. وأشار المنظمون إلى أنه إضافة إلى هذه الجوائز٬ ستعرف  الدورة الخامسة  من هذه التظاهرة جائزة جديدة أطلق عليها اسم “جائزة العلامة المبتكرة”٬ مؤكدين أن عددا من الشركاء والفائزين السابقين بهذه الجوائز يعتزمون خلق نادي للعلامات بالمغرب. وتجدر الإشارة إلى أن عدد العلامات التجارية تضاعف بالمغرب خلال السنوات الأخيرة٬ إذ بلغ في 2010 حوالي 6000 علامة بعدما لم يكن يتجاوز 3000 علامة قبل عشر سنوات٬ ويهم أغلب هذه العلامات القطاعين الصناعي والغذائي بصفة خاصة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين