https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ارتفاع عدد الممدرسين بجهة طنجة تطوان بأزيد من 48 %

كنال تطوان / طنجة 24 – متابعة

كشفت الاكادمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان، ان عدد التلاميذ والتلميذات، الذين التحقوا بمدارسهم في المستويات الابتدائية والثانوية، عرف ارتفاعا كبيرا مقارنة مع السنة الماضية.

وبلغ عدد الملتحقين بأقسامهم خلال يومي الأربعاء والخميس (11-12 شتنبر)، حسب ما أعلنته اكادمية التعليم في بلاغ لها، أكثر من 619245، بزيادة نسبتها 48.49 في المائة عن الموسم الفارط 2012 -2013.

وأوضح نفس البلاغ أن عدد المسجلين الجدد بالسلك الإبتدائي هذا الموسم، قد بلغ  19141 تلميذة وتلميذا بالمقارنة مع الموسم الدراسي الماضي.

وأشار المصدر نفسه، أن عدد المستفيدات والمستفيدين من مبادرة توزيع المحافظ المدرسية بالجهة فاق مليون محفظة، حيث استفاد 391347 تلميذا وتلميذة في المرحلة  الأولى إلى جانب 7347 مستفيد في مرحلة  ثانية.

وأبرز أن تلاميذ العالم القروي من أكثر المتفيدين  من هذه المبادرة الملكية، حيث تشكل نسبة المستفيدين  56 في المائة،  موضحا أن المبادرة ركزت على المستوى الابتدائي بنسبة بلغت إلى 90 في المائة بالابتدائي.

وعن عدد المؤسسات التعليمية بالجهة، أكدت الأكادمية الجهوية للتربية والتكوين، أن عدد المدارس الإبتدائية والاعدادية، قد عرف ارتفاعا في عدد هذه المؤسسات التي بلغ عددها 900 مؤسسة تربوية، بزايدة 27 مؤسسة جديدة، معظمها في العالم القروي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.