هيئات نقابية بجهة طنجة ـ تطوان تدشن برنامجها النضالي بوقفات أمام نيابات التعليم

canal tetouan0 | 2013.09.10 - 1:32 - أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 - 1:32 صباحًا
شــارك
هيئات نقابية بجهة طنجة ـ تطوان تدشن برنامجها النضالي بوقفات أمام نيابات التعليم

كنال تطوان / الشمال بريس – محسن الصمدي

تعتزم مجموعة من الهيئات النقابية التعليمية بجهة طنجة ـ تطوان، تدشين برنامجها النضالي للموسم الحالي 2013-2014، عبر تنظيم وقفات إحتجاجية بأبواب نيابات التعليم الموجودة بالجهة، وذلك يوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري، ابتداء من الساعة الثانية عشرة والنصف بعد الزوال.

وتأتي هذه الوقفات، حسب بلاغ صادر عن النقابات الأكثر تمثيلية بالجهة، لإدانة سياسة الإقصاء والتهميش والاستفراد بالقرارات التي ينهجها المسؤولون عن قطاع التربية والتكوين، إضافة الى الأسلوب الارتجالي والانفرادي الذي تحكم في تدبير الموارد البشرية أثناء إجراء الحركات الانتقالية وتعيين الخريجين.

وطالبت النقابات الأربع، وهي النقابة الوطنية للتعليم ( ك. د. ش)، الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش)، النقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش) والجامعة الحرة للتعليم (ا.ع. ش. م) في نفس البلاغ الذي توصلت” الشمال بريس” بنسخة منه، بتوفير وتحسين بنيات الاستقبال والفضاءات والمرافق والسكنيات والحجرات وتوفير التجهيزات والوسائل التعليمية، إضافة الى ضرورة التعجيل بتسليم التراخيص بمتابعة الدراسة الجامعية، وتمكين الراغبين والراغبات من هذا الحق، و تعميم التعويضات عن العمل في العالم القروي.

يذكر، ان الوقفات الإحتجاجية ستشمل مجموعة من المدن والجماعات من أهمها تطوان وطنجة والعرائش وشفشاون، وكذا وزان والمضيق والفنيدق والفحص أنجرة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين