https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رسميا.. إسبانيا تسمح بدخول الأضاحي المغربية لمدينتي سبتة ومليلية

كشفت الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية، والتي صدرت اليوم الأربعاء، أنه سيسمح، خلال الفترة الممتدة بين 7 و22 من شهر غشت القادم، بدخول الأضاحي المغربية لمدينتي سبتة ومليلة المحتلتين.

وأوضحت الجريدة الرسمية الإسبانية أنه تم اتخاذ هذا القرار، بعد التوصل إلى اتفاق تقني بين الرباط ومدريد، والتأكد من أن الأضاحي المغربية لا تشكل أي ضرر على السلامة الصحية للمواطنين في الثغرين.

وكانت السلطات الإسبانية بالمدينتين المحتلتين تمنع أغنام المغرب من دخول الثغرين، معللة ذلك بتخوفات من حملها لأمراض، وبسبب الشروط الصارمة، التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على الحيوانات “غير الأوروبية”.

وكانت الحدود الوهمية لسبتة ومليلية تعرف مع اقتراب عيد الأضحى لكل سنة، تشديدا في المراقبة، بحيث تصبح مهمة عناصر الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية مزدوجة في هذه المناسبة، فعليهم مراقبة تسلل المهاجرين غير الشرعيين، وفي الوقت نفسه، منع أغنام المغرب من عبور الحدود الوهمية.

وبالرغم من أن السلطات المحلية في سبتة ومليلية المحتلتين تعمل كل سنة على توفير عدد كبير من الأضاحي، التي تجلبها من مختلف مناطق شبه الجزيرة الإيبيرية، غير أن مغاربة المدينتين يفضلون شراء الأغنام المغربية، لأن أثمنتها أقل بكثير من أثمنة السوق السبتي أو المليلي، لذلك يلجأ كثير من الأشخاص إلى إدخالها إلى الثغرين المحتلين من شمال المغرب، رغم وجود قانون أوروبي يمنع ذلك.

رأيان حول “رسميا.. إسبانيا تسمح بدخول الأضاحي المغربية لمدينتي سبتة ومليلية”

  1. الربح واخوه .العام اللي فات غزال كان .ri khzliw nas d 3ayid bi 7awli espani مغاربة ولفوا trafikوالحولي رجعت لحمه خضراء لما أخرجناهامن frigo ولم نذق منها إﻹ الكبد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.