ادارة مستشفى سانية الرمل بتطوان توضح واقعة المريض المرمي على الأرض

canal tetouan plus | 2018.05.31 - 3:55 - أخر تحديث : الخميس 31 مايو 2018 - 4:01 مساءً
شــارك
ادارة مستشفى سانية الرمل بتطوان توضح واقعة المريض المرمي على الأرض

تداول العديد من النشطاء عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أخيرا، صورة تظهر رجلا يفترش الأرض، وتم الترويج لها على أنها لمريض مرمي داخل المستشفى الاقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان.

وانتشرت الصورة بشكل واسع بين رواد العالم الأزرق، ليدخل مسؤولون من إدارة المؤسسة الصحية المذكورة على خط هذه الواقعة، موضحين أن الأمر يتعلق بمتشرد كانت عناصر الوقاية المدنية نقلته من الجماعة الترابية “عين لحصن” إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي سانية الرمل بتطوان يوم الثلاثاء 29 من شهر ماي الجاري، قصد تلقي العلاجات.

وتابعت المصادر أن الطاقم الطبي طالب بتنظيف المتشرد وتغيير ملابسه المتسخة حتى يمكن تشخيص حالته الصحية في أحسن الظروف.

وأثناء نقله قصد التنظيف، سقط من العربة الخاصة بنقل المرضى، ليستغل أحد الأشخاص الواقعة، ويقوم بتصويره بواسطة هاتفه المحمول، ثم يتم الترويج للصورة بأنها  لشخص مريض مرمي على الأرض داخل المؤسسة الصحية.

وكان تداول الصورة عبر الفضاء الأزرق خلف موجة استياء واسع بين النشطاء، الذين نددوا بالواقعة، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل لفتح تحقيق في الموضوع، ومعاقبة المتورطين.

Aucun texte alternatif disponible.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    وقد تكون حقيقة فالبشر لا يساوي شيئا إذلا كان جيبه خاوي من الفلوس .

  2. 3
    عبداللسلام اللغميش says:

    ﻻحول وﻻقوة الا بالله

  3. 4
    إشارة says:

    إذا كانت الصورة هي هاته فهي واضحة أنه مرمي .لأنه لايوجد أخد بقربه لنقله أو ليسقطه.لماذل تغطون الشمس بللغربال

  4. 5
    مواطنة says:

    السانية دالرمل عندهم البشر بحال المزبلة

  5. 6
    غير معروف says:

    في المغرب الى كانو عندك الفلوس راك غتكون عايش بخير الى كانت الامكانية والو راه كتكون بحال الكلب

  6. 7
    tetouani says:

    had siyed mi li ta7mab9a 9edamo 7ta wahid sem7o feh w mchaw? w hada li sawar kan tab3om ki stena re dek 2 taniyat bach ysawar? w dekhala 7ala li fiha howa mabaynachi b li re ta7 la chariot wala cama f mota3 m”awet w aslan tema taro d zbel w krasa mharsin w cama mharsa. ewa 3al a9al mi ta7 men cama konto 3aweto re cama wa9aftoha. w cheno kano jki stenaw bach yhozoh? hadi moseba ida tah wa7id dkhaliwah.wa sania dyal rmel b7al sbitar b7al so9 kolchi b7al b7al. w gezara d so9 homa ateba2 d sbitar illa man rahima rabi.

  7. 8
    Omar says:

    يوجد مجموعة كبيرة من موظفي مستشفى السانية الرمل بدون ضمير.كلاب ببدلاة بيضاء.حتالة يجب رمييهم في الشارع حتى يستطيعون بمعرفة معاناة ذلك المسكين،الفقير،المتسول،المحتاج الذي قصد مستشفى عمومي لنعدامه لمن يعتني به.ايها الذكتور اذا كان هذا المريض في ساعاته الاخرة،هل كنت ستطالب بتنظفيه قبل علاجه؟سوؤال اخر،هل تستطيع المطالب بهذا الطلب الذي مس ذلك المسكين و انت في دوامك في مستشفى خصوصي مع المريض الغني؟رغم ان ذلك الغني وصل اليك غارق في فضلاته.تكلم يا عديم الضمير.انت حتالة رغم انني لا اعرفك.

  8. 9
    الشريف says:

    من خلال التحقيق في الصورة لا يوجد احد بقربه ليساعده لحظة سقوطه والمكان المتواجد فيه يتضح انه مكان لرمي المعدات المنتهية صلاحيتها،ومستشفى سانية الرمل معروفة عند الصغير والكببر اغلبية طاقمها “بياعة وشراية”و”باك صاحبي”حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. 10
    غيور says:

    بلا توضيخ بمجرد دخولك المستشفى توضح لك الأمور…الاهمال…الزبونية …المحسوبية…حراس…يسمسرون في المرضى …فوضى…والقائمة طوبلة…وفي النهاية كتقول …توضيح …

  10. 11
    غير معروف says:

    الصورة واضحة وراه مسيب مع المتلاشيان دالمستشفى.سمن تنظيف وشمن اسعافات.

  11. 12
    مهاجر says:

    يا للعجب مريض من الإنعاش يسقط من العربة الخاصة بنقل المرضى ولا احد يهتم له وكأنه حثالة فيتركوه مرميا على الأرض بلا مبالاة

  12. 13
    زيد كطلان says:

    السلام عليكم نعم هذا المواطن مرمي لأن المكان خاص برمي الآلات التي صارت غير صالحة و الصورة واضحة وضوح الشمس و المسؤول نسى ماقاله الرسول صلى الله عليه :كلكم راعي و كل راعي مسؤول عن راعيته أين المدير الإقليمي وووو