ترامب يهدد الدول المؤيدة لاحتضان المغرب مونديال 2026

canal tetouan0 | 2018.04.27 - 3:26 - أخر تحديث : الجمعة 27 أبريل 2018 - 3:26 مساءً
شــارك
ترامب يهدد الدول المؤيدة لاحتضان المغرب مونديال 2026

كنال تطوان / الأول – متابعة 

وجه دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، تهديدا مبطنا إلى الدول التي ستدعم الملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026، كما أعلن عبر حسابه على تويتر تأييده للملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وكتب ترامب على حسابه في تويتر “سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا (بما في ذلك في الأمم المتحدة)؟”.

وتأتي هذه التدوينة بعد أن بدأ الملف المغربي يحصد دعما واسعا على مستوى القارة الإفريقية وكذلك على مستوى الدول العربية، وحتى من دول العالم فقد عرف الملف المغربي دعما من فرنسا ومن روسيا التي ستستضيف كأس العالم في يونيو ويوليوز المقبلين.

وويتنافس المغرب ضد العرض الموحد من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وسيتم اختيار الفائز في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، “الفيفا” يوم 13 يونيو المقبل في موسكو.

وكانت قد أعلنت الجزائر دعمها للملف المغربي، وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لوسائل إعلام مؤخرا إن بلاده ستساند المغرب كما أعلنت روسيا التي تستضيف النهائيات في يونيو ويوليوز المقبلين دعمها للمغرب، في حين يظل الموقف السعودي غامضا لحدود الساعة، خصوصا بعد نشر آل تركي رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، صورة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تجمعه برئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، كارلوس كورديرو، وأشاد بقوة الملف المشترك الذي يجمع أمريكا والمكسيك وكندا لتنظيم المونديال.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مغربي says:

    القطب اللأوحد في العالم قد إنتهى ياأمريكا .وعلى الدول العالم الثالث ان يكون لها موقف جريئ لسحب البساط من تحت أقدام قتالين الأطفال والشيوخ في العالم الثالث سواء سياسيا إو إقتصاديا إو رياضيا .فامريكى تريد أن تحتكر كل شيء حتى كرة القدم .وغذا صوتت الدول لصالح قتالين الأطفال والشيوخ ستكون مخطئة فعليها ان تتحلى بالشجاعة والمرونة في التصويت لصالح الملف المغربي