ندوة جهوية تلم شمل جمعويي طنجة تطوان في شتنبر القادم

canal tetouan0 | 2013.08.28 - 8:49 - أخر تحديث : الأربعاء 28 أغسطس 2013 - 8:49 صباحًا
شــارك
ندوة جهوية تلم شمل جمعويي طنجة تطوان في شتنبر القادم

كنال تطوان + / طنجة 24 –  جمال الصغير

أعلنت اللجنة الوطنية للحوار حول المجتمع المدني، التي تشرف عليها الوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني، عن تنظيم ندوة جهوية بجهة طنجة تطوان، حول موضوع ” حول المجتمع المدني وواقع الحياة الجمعوية وافاق الديمقراطية التشاركية والادوار الدستورية الجديدة”.

وقالت اللجنة المنظمة في بلاغ لها، أن هذا اللقاء المرتقب يومي 7 و8 شتنبر المقبل بمدينة أصيلة، ويندرج في إطار الحوار الوطني حول المجتمع المدني، يهدف الإنصات إلى مختلف الفاعلين في المجتمع المدني بالجهة، واستجلاء مقترحاتهم من أجل تفعيل المقتضيات الدستورية الجديدة المرتبطة بالمجتمع المدني.

وأعلن نفس البلاغ أنه بإمكان جميع الجمعيات الراغبة في المشاركة في هذا اللقاء الجهوي تقديم مذكرات ومقترحات مكتوبة بخصوص محاور الحوار لأعضاء اللجنة الذين سيتواجدون بمدينة أصيلة في التاريخ المذكور.

وحسب المصدر نفسه، فإن التصور العام للحوار الوطني حول المجتمع المدني يندرج “في الإطار الشمولي للمقاربة التشاركية للشأن العمومي. وتمثل هذه المقاربة وسيلة تسمح بالتحاور مع منظمات المجتمع المدني بجميع أطيافه وتمنحهم الفرصة للتعبير بحرية وبصراحة و تنمية الثقة في النفس والشعور بالمسؤولية”.

ويرمي هذا اللقاء إلى جعل فعاليات الحوار فضاء أفقيا وليس عموديا،  يصبح فيه الفاعل المدني متفاعلا ومسؤولا وينتقل من وضعية الانتظار إلى وضعية التشاور والاقتراح والتداول و المبادرة والفعل.

وستشكل ندوة جهة طنجة تطوان، انطلاقة لمسلسل من اللقاءات المماثلة عبر مختلف جهات المملكة، حيث ستتبعها سلسلة من الندوات خلال شهري شتنبر وأكتوبر القادمين بجهات دكالة عبدة، الجهة الشرقية، تازة الحسيمة تاونات، فاس بولمان، مكناس تافيلالت، مراكش تانسيفت الحوز، ثم تادلة أزيلال، الدار البيضاء الكبرى وانتهاء بجهة الرباط سلا زمور زعير.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين