في محاولة اقتحام جديدة … دخول 8 مهاجرين لـ”سبتة المحتلة” ضمن مجموعة من 200

canal tetouan plus | 2018.03.01 - 8:39 - أخر تحديث : الخميس 1 مارس 2018 - 8:40 مساءً
شــارك
في محاولة اقتحام جديدة … دخول 8 مهاجرين لـ”سبتة المحتلة” ضمن مجموعة من 200

كنال تطوان / الايام 24 – متابعة

الكاتب : نورالدين البيار

تمكن 8 مهاجرين غير شرعيين من التسلل إلى مدينة سبتة المحتلة ، ضمن مجموعة ضمت 200 مهاجر يتحذرون من افريقيا جنوب الصحراء صباح اليوم بحب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “ايفي”.

و أفادت  إيفي نقلا عن مصدر حكومي ان محاولة الدخول إلى المجموعة هي الثالثة على التوالي التي وقعت في الأيام الثلاثة الماضية.

وقد جرت المحاولة في الساعة 07.00  بالتوقيت المحلي من  المكان المعروف باسم” فينكا بيروكال” واستفادت المجموعة من الظروف الجوية السيئة، مع رياح قوية والكثير من الأمطار، للاقتراب من السياج الحدودي.

ومن بين هذه المجموعة، تمكن ثمانية مهاجرين فقط من الوصول إلى المدينة، دون الحاجة إلى القفز على السياج المزدوج البالغ ارتفاعه ستة أمتار، لأنهم قطعوا الأسلاك بمقصات.

وقد تم مساعدة هؤلاء المهاجرين الثمانية من قبل متطوعين من الصليب الأحمر، وأربعة منهم قد نقلوا إلى مستشفى الجامعي في المدينة نتيجة للإصابات التي لحقتهم .

وتم نقل اربعة اخرين إلى مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين (سيتي).

وتمكنت القوات المغربي   من السيطرة على الضوع ومنع الآخرين  من الدخول.

وأبلغ الوفد الحكومي إيفي بأن هذه المحاولة الجديدة للدخول الجماعي – وهي الثالثة في هذا الأسبوع – تدل على ضغوط الهجرة الهامة الموجودة بالقرب من سياج سبتة الحدودي.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية ان هناك حوالي 1000 مهاجر يستقرون بمناطق محاذية للشريط الحدودي مع المغرب  والقريب من مدينة سبتة .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين