https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تكريم جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان من لدن المجلس الوطني لحقوق الإنسان

كنال تطوان / متابعة 

كرم المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمناسبة احتفاله بالذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، برواقه ضمن فعاليات الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الداربيضاء يوم الأحد 11 فبراير 2018، جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين، حيث سلم رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ذ. إدريس الأزمي شهادة تقدير وتكريم لرئيس جمعية حنان الدكتور عبدالسلام الباكوري، تقديرا لعملها وجهودها في مجال حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقد ألقت ثلاثة شخصيات وازنة كلمات في حق الجمعية ومؤسسها وأطرها وأعضاء مجلسها الإداري القدامى والحاليين نظير العمل الدؤوب الذي تقوم به الجمعية منذ ما يزيد عن 49 سنة لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة، وكانت على رأسهم الوزيرة السابقة لوزارة الأشخاص ذوي الإعاقة والتنمية الاجتماعية ذة. نزهة الشقروني، التي أشادت بعمل الجمعية، حيث أكدت الوزيرة السابقة بأن وزارتها كانت تأخذ منهجية عمل الجمعية كمرجعية وطنية للتدخل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية حنان تأسست بتاريخ 12 فبراير 1969 من لدن المرحوم ذ. عبدالوهاب العمراني أب الطفلة حنان التي كانت تعاني من إعاقة الشلل الدماغي، بمعية آباء لأطفال ذوي الإعاقة بتطوان، لتحقيق الدمج الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، والحركية والسمعية، عبر التربية والتكوين والتأهيل.

ويعتبر هذا التكريم، بمثابة تكريم لجميع ساكنة تطوان والمحسنين والمساندين للجمعية ورئيس الجمعية وأعضاء مجلسه الإداري وجميع الأطر والمهنيين العاملين بالجمعية.

رأي واحد حول “تكريم جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان من لدن المجلس الوطني لحقوق الإنسان”

  1. لا أدري لماذا لم تذكر أم المرحومة حنان وزوجة المؤسس لهذه الجمعية والتي تسكن في مارتيل قرب مقهى البحور ولم أسمع بإسمها في أي مناسبة من المناسبات التظاهرية لهذه الجمعية على ما أتذكر ان مؤسس هذه الجمعية كان مدير لمدرسة الزواق بلباريوا ملكا وهو المكان الذي كان يسكن فيه المرحوم مع زوجته وإبنته حنان التي أعرفها حق المعرفة رحمهم الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.