حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بإدراج سبتة و مليلية ضمن المناطق المحتلة

canal tetouan plus | 2018.02.05 - 3:45 - أخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:51 مساءً
شــارك
حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بإدراج سبتة و مليلية ضمن المناطق المحتلة

كنال تطوان / وكالات

طالبت “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، الحاصلة على الصفة الإستشارية لدى الأمم المتحدة، المنتظم الدولي بضرورة إدراج سبتة ومليلية وباقي المناطق المغربية المحتلة، ضمن المناطق المحتلة الواجب تحريرها .

ووفق بيان جديد لها صادر اليوم الإثنين، فان الجمعية المذكورة قررت الإعلان عن 13 مارس من كل سنة يوما وطنيا للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية وباقي المناطق المغربية المحتلة، حيث سيتم الإعلان عن العديد من الأنشطة والفعاليات هذا اليوم .

وشدد البيان، على أن مطالب الرابطة بخصوص سبتة ومليلية والمناطق المغربية الأخرى المحتلة، جاء استنادا على إعلان الجمعية العامة المتعلق بمنح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة، الذي أكد حق جميع الشعوب في تقرير المصير، وأعلن ضرورة الإنهاء السريع وغير المشروع للإستعمار حيث أنشئت اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار، حسب ما جاء في نص البيان .

من جهة أخرى، اتهمت الرابطة المغربية الدولة الإسبانية، بطمس المعالم الإسلامية بمدينة سبتة، وبتفقير وتجهيل ساكنتها بطريقة ممنهجة .

وشبه البيان ما تقوم به إسبانيا في سبتة، بما يقوم به الصهاينة في فلسطين وجاء فيه(البيان)”وهي في العمق لا تختلف كثيرًا في شيء عن تلك التي يبذلها الصهاينة في فلسطين اليوم .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    mohajer tetouani says:

    ANTOM YA CHIBH ALHO9O9IYON ASEHAB CHI3ARAT TANANA TONADONA BI HA9I CHO3OB FI TA9RIRI ALMASIR HADA YA3NI AL9IYAM BI ISTIFTAE LADI SATAKONO NATIJATOHO 99% LA LI ISTIRJA3I HADIHI ALMODON.ANTOM WA HOKAMOKOM TA3LAMONA ANA AWAL MAN SAYOSAWETO DEDA HOM AL ISPANO MAGHARIBAT

  2. 2
    غير معروف says:

    نعم شبه الصهاينة في باب سبتة اﻻمن اﻻسباني ينادون سبتة المحتلة بإسبانيا و يهينون الشعب المغربي في نفس الوقت يطالبون اوﻻد تطوان التأشيرة للعبور إلى مدينتهم بدون احترام اﻻتفاقية

  3. 3
    Moha says:

    أشمن ارض جو هد الناس وحن بغين رغب اسبانيا بس دي حتى تطوان