الدورة السابعة لمهرجان الطقطوقة الجبلية يلقى نجاحا باهرا

canal tetouan0 | 2013.08.21 - 9:57 - أخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 9:57 مساءً
شــارك
الدورة السابعة لمهرجان الطقطوقة الجبلية يلقى نجاحا باهرا

كنال تطوان + / هبة .ب  – حمودة 

نظمت جمعية أجراس في الفترة بين 13 و 16 غشت مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس بمدينة طنجة.

و تميزت هذه الدورة لأول بمرة مند انظلاق المهرجان بالإنفتاح على فرق جبلية من لبنان و فلسطين و التي اتحفت جمهور و زوار عروسة الشمال.

كما شهدت الدورة لأول مرة تكريم المايسترو العربي بلوافي الذي كافح من إجل الحفاظ على تراث ” الحصادة “، ورغم تقدمه في السن لازال لحد الساعة يتحف الجمهور بعروض فرقته الفنية الرائعة.

كما عرفت الدورة حضور وجوه فنية بصمت في فن الطقوقة الجبلية و على رأسها أيقون العيطة الجبلية محمد العروسي و أيقونة الطقطوقة شامة الزاز

المهرجان كعادته ينظم في كل دورة ندوة فكرية و التي اختار المنظمون ” العيوع أو الموال الجبلي بين ضفتي المتوسط” عنوان لها، و التي حضرها ثلة من الباحثين و المهتمين بثرات الطقطوقة الجبلية.

يذكر أن المهرجان أقيم بمدينتي طنجة و أصيلة و عرف حضور جماهيرا لا بأس به، و يحاول المنطمون الرقي بهذه التظاهرة حتى تصبح حدث فني بإمتياز.

لكن اللافت الانتباه غياب ممثلين عن السلطات المحلية في افتتاح هذه الدورة رغم أن المهرجان يقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس و خصوصا والي طنجة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين