مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستقبل وفدا من سيتشوان الصينية

canal tetouan plus | 2018.01.27 - 10:50 - أخر تحديث : السبت 27 يناير 2018 - 10:52 مساءً
شــارك
مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستقبل وفدا من سيتشوان الصينية

كنال تطوان  / متابعة 

حل زوال يومه السبت 27 يناير الجاري بطنجة، وفد من إقليم سيتشوان الصينية برئاسة السيدة تشانغ تاو نائبة المدير العام للعلاقات الخارجية وشؤون الصينيين المغتربين بسيتشوان.

وكان في استقبال الوفد الصيني محمد بوهريز، نائب رئيس مجلس الجهة، وسلوى الدمناتي، رئيسة لجنة التعاون والشراكة ومغاربة العالم بالمجلس، و فاطمة بلحسن نائبة عمدة طنجة وعادل بنونة عضو بذات اللجنة.السيدة تاو، وفي تصريح لها بهذه المناسبة ،التي تعد أول زيارة لها للمغرب، عبرت عن إعجابها بالمؤهلات الطبيعية والاقتصادية للجهة، وأوضحت أن الهدف من الزيارة هو التباحث بين الطرفين وتقديم اقتراحات من أجل التعاون وتبادل الخبرات بين جهة طنجة تطوان الحسيمة و سيتشوان .

وأشارت أن الاحتفال بالذكرى 60 للعلاقات بين الصين و المغرب سيكون أواخر شهر مَارس القادم، حيث سيتم تنظيم احتفال بالمناسبة بسفارة الصين بالرباط، بحضور مسؤولين صينيين. بالمقابل، تحدث السيد محمد بوهريز عن العلاقات الاستراتجية التي تجمع بين جهة طنجة تطوان الحسيمة والصين والتي تتقوى يوما بعد يوما، مستحضرا اطلاع المغاربة على الحضارة الصينية من خلال الرحالة ابن بطوطة.

كما أكد الطرفان على اعتبار هذا اللقاء البروتوكولي مقدمة لعقد شراكات استراتيجية في ميادين السياحة و الاستثمار  و الثقافة.

فيديوتصريح السيدة تشانغ تاو نائبة المدير العام سيتشوان المصلحة الخارجية وشؤون الصينيين المغتربين،تصريح السيد محمد بوهريز نائب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    من فتيات تطوان says:

    لماذا؟ ليبيعوالهم مابقي من أثر الأراضي واملاك الشعوب.لقد أصبحنا في دولتنا إلا زائرين في قوقعات أثرية لانملكهاحتى شواطئنا مافيها ليس لنا حتى حق الجلوس في جوانبها .وكلنا عليكم الله.كيف كنتي وكيف رجعتي يالحبيبةحرثوك من غير محراث