فترة “الريباخا” تجلب مئات التطوانيين إلى سبتة

canal tetouan0 | 2018.01.09 - 2:07 - أخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 2:07 مساءً
شــارك
فترة “الريباخا” تجلب مئات التطوانيين إلى سبتة

كنال تطوان / متابعة 

يشهد المركز الحدودي باب سبتة،  اكتظاظا ملحوظا، بسبب توافد أعداد مهمة من المغاربة صوب المدينة المحتلة، للاستفادة من التخفيضات السنوية التي تعلن عنها معظم المحلات والمراكز التجارية والأسواق الممتازة الإسبانية.

وتعرف مختلف المراكز التجارية بسبتة، حسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، في هذه الفترة من كل سنة إقبالا منقطع النظير، حيث تشهر على واجهاتها إعلانات بمختلف الألوان كتب عليها باللغة الإسبانية “الريباخا”، إذ لا يمكن أن تمر أمام واجهات المتاجر بالشارع المعروف بـ” كايي ريال” دون أن تجلب انتباهك لافتات، أو ملصقات تعلن عن تخفيضات بنسب متفاوتة تتراوح بين 30 إلى 70 في المائة.

إعلان التخفيضات بالمدينة المحتلة هو عرف أوروبي مرتبط باحتفالات الميلاد أو تزامنا مع بداية السنة الجديدة، فالكثيرون يحجون إلى المدينة، منهم حاملين جوازات السفر التطوانية التي تخول لهم الدخول دون تأشيرات، أو أولائك القادمين من مدن مغربية أخرى بتأشيراتهم، إذ شوهدت سيارات مرقمة بمدن مختلفة تلج المدينة، حيث تجمع الكثيرون ببعض الشوارع قرب المحلات المنخرطة في موسم التخفيضات.

وتحتل محلات الألبسة النسائية لائحة المحلات التجارية الأكثر امتلاء متبوعة بألبسة الرجال والأطفال، كما شهدت محلات الإلكترونيات بدورها الاكتظاظ والإقبال نفسه.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين