بعد دخول القرار حيز التنفيذ.. هذه هي الإدارات التي ستقوم بـ”ليكاليزاسيون”

canal tetouan plus | 2018.01.03 - 5:46 - أخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 5:47 مساءً
شــارك
بعد دخول القرار حيز التنفيذ.. هذه هي الإدارات التي ستقوم بـ”ليكاليزاسيون”

كنال تطوان / شمالي

باشرت الإدارات العامة المغربية رسميا اليوم الثلاثاء 2 يناير 2018، العمل بالنظام الذي يخول لها الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، وذلك تطبيقا لمرسوم صادقت عليه الحكومة في شتنبر الماضي.

هذا القرار سيسمح لمجموعة من المؤسسات وأي شخص اعتباري مكلف بتدبير المرفق العمومي، بالقيام بهذا الأمر، وهي “الجماعات الترابية والسلطات القضائية والقنصلية والإدارية، الإدارات العامة التابعة للدولة، المؤسسات العمومية الموضوعة تحت وصاية الدولة، كل إدارة تابعة لأي شخص اعتباري من أشخاص القانون العام، كل إدارة تابعة لشخص مكلف بتدبير المرفق العمومي.

وسيكون هذا الإجراء بالمجان وبشكل فوري، كلما تعلق الأمر بوثائق مطلوبة للحصول على خدمة عمومية تقدمها تلك الإدارات للمواطنين، وذلك في حدود الاختصاصات الموكولة إليها سواء كانت هذه الوثائق صادرة عنها أو عن أي إدارة أخرى، في الوقت الذي يتم تسليم المرتفق شهادة تتضمن سبب رفض تصحيح الإمضاء، في حالة وجود شك في الوثائق المدلى بها.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    لن يفعل هذا القرار ولا زال المواطنين يتوافدون على الجماعات الترابية وملحقاتها .هنا اتحدث عن عمالة المضيق القنيدق . فالمؤسسات العمومية لا تكلف نفسها نشر أي إعلان او فتح شباك لهذا الغرض . سواء تعليمية غو مؤسسات اخرى .هل يبقى القرار معلقا دون تنفيذه.؟

  2. 2
    عبدوا says:

    اﻹدارة المغربية ما زال أمامها الكثير والكثير من أجل التطور فهذه السفاسف التي تظهر بين الفينة واﻷخرة لا أهمية لها بالنسبة للإجرآت اﻹدارية الكبيرة التي تجعلك تنتظر اﻷيام واﻷيام حتى تفقد صبرك وأقلها إخراج التعريف الوطني ورخص البناء والحالة المدنية
    مع ان هذه اﻷشياء ممكن ان تهيأ في ساعات أو أقل