الحموشي يكون رجال الأمن في القانون الدولي الإنساني

canal tetouan plus | 2017.12.14 - 4:07 - أخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 4:09 مساءً
شــارك
الحموشي يكون رجال الأمن في القانون الدولي الإنساني

كنال تطوان / le 360

احتضن المعهد الملكي للشرطة بمدينة القنيطرة، على مدى يوم أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس، دورتين تكوينيتين في موضوع “القانون الدولي الإنساني”، سيستفيد منهما 260 إطارا أمنيا، يتوزعون ما بين عمداء وضباط ومتمرنين بمختلف مدارس التكوين الأمني.

وحسب البلاغ، تُنظَّم هذه الدورات التكوينية بشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني واللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، ويشرف عليها أطر من الأمن الوطني، بالإضافة إلى خبيرين معتمدين من اللجنة الولية للصليب الأحمر متخصصين في  تدريس تطبيقات القانون الدولي الإنساني لفائدة منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وتهدف المديرية العامة للأمن الوطني من وراء تنظيم هذه الدورات التكوينية، إلى تدعيم وتعزيز تعاونها مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، وكذا تمليك ثقافة وتطبيقات هذا القانون لعمداء وضباط الشرطة، وذلك باعتباره أحد روافد منظومة حقوق الإنسان.

ومن المرتقب أن تشهد هذه الدورات التكوينية، تقديم مداخلات تعريفية باتفاقيات جنيف الأربعة التي تعتبر حجر الأساس للقانون الدولي الإنساني، والتعريف بولاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فضلا عن استعراض حقوق الأشخاص وصلاحيات ضباط الشرطة القضائية في إطار تنفيذ هذا القانون، وأخيرا إبراز الحقوق والالتزامات المقررة دوليا في حال وقوع الأزمات والنزاعات.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    kadwjdo ncha3b bach d9m3oh lah yakhod fikom ha9