تطوان بحاجة إلى نفق جديد بمدار المحطة الطرقية لتطوان

canal tetouan0 | 2017.11.20 - 1:51 - أخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 1:51 مساءً
شــارك
تطوان بحاجة إلى نفق جديد بمدار المحطة الطرقية لتطوان

كنال تطوان / متابعة 

الكاتبة : مروى البولامي 

بعد بناء نفق مدار كويلمة وتوسيع مدار إيسو، مدينة تطوان في حاجة ماسة إلى بناء وتشييد نفق جديد بمدار المحطة الطرقية لتطوان .

وحسب معاينة القناة الاخبارية كنال تطوان، فإن المدار يعرف نشاطا كبيرا، بحكم موقعه الاستراتيجي المتواجد على الطريق الدائري وبجانب المحطة الطرقية لتطوان، وبالرغم من مجهودات شرطة المرور إلا أن الطريق تشهد اختناقا شديدا خاصة في أوقات الظهيرة و المساء.

 

ومن شان مشروع النفق تحت أرضي أن يساهم في التخفيف من حدة الازدحام بالمدينة، وتحسين السلامة الطرقية، كما سيؤمن تنظيما وظيفيا محكما لحركة المرور.

وكان الملك محمد السادس قد أشرف بمدينة تطوان على إطلاق البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية للمدينة (2014- 2018)، والذي رصد له غلاف مالي تناهز قيمته 5ر5 مليار درهم.

ويتوخى هذا البرنامج الذي يمتد على خمس سنوات، والمبني على مقاربة تشاركية منهجية تشمل مختلف فعاليات المدينة، جعل تطوان مدينة جذابة مستقطبة للخدمات والأشخاص ورؤوس الأموال.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    غير معروف says:

    نحتاج مداخيل و فرص عمل اما الانفاق و المدارات تبقى ثانوية اعتبارا للوضع الاقتصادي الحالي لمدينتنا

  2. 2
    غير معروف says:

    Tetwan me7taja n kolchi rah makayin walo wa malik wa faynta

  3. 3
    تطاوني says:

    تطوان تحتضر فإن لم يتداركو المسؤولين الموقف .ستصبح الوضعية الإجتماعية لأغلبية الناس كارثية بكل المقاييس فقلة العمل والغلاء المفرط وتعنت البعض واللامبالات الممسؤولين بقيام بواجبهم يدفع بالكثير إلى الإجرام (السرقة والخطف النصبو إتجار في المخدرات)أتمنى من المسؤولون العمل والإهتمام بأمور المواطنين فتطوان تمر بأزمة خانقة في كل الميادين.

  4. 4
    تطواني says:

    نريد قدوم بعد المعامل المتواجدة بكثرة في مدينة طنجة لاننا وبصراحة كلنا عاطلون ومن يشكك في ذالك فليذهب الى باب سبتةوسيرى بام اعينه تطوان ابان الاستعمار كانت ثاني مدينة اقتصادية بعد الدار البيضاء وشكرا نحن لسنا ضد طنجة لكن نريد من الدولة ان تمنحنا فرص الشغل