إنقاذ أزيد من 300 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية

canal tetouan plus | 2017.11.18 - 10:45 - أخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2017 - 10:46 مساءً
شــارك
إنقاذ أزيد من 300 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية

كنال تطوان / وكالات

تمكنت مصالح الإنقاذ البحرية الإسبانية أمس الجمعة من إنقاذ أزيد من 300 من المهاجرين غير الشرعيين بالسواحل الإسبانية الجنوبية كانوا يحاولون الوصول إلى التراب الإسباني باستعمال قوارب وزوارق بحرية.

وحسب مصادر من مصالح الإنقاذ البحري فقد تمكنت عناصرها من إنقاذ 190 مهاجرا غير شرعي بسواحل إقليم مورسية ( جنوب شرق إسبانيا ) مشيرة إلى أن هؤلاء المهاجرين الذين كانوا على متن عدة قوارب تم نقلهم إلى ميناء قرطاخنة.

وأوضحت نفس المصادر أن عمليات البحث لا تزال جارية من أجل العثور على أربعة مراكب أخرى كانت تقل مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بنفس المنطقة.

وبسواحل طوريبييخا بإقليم أليكانتي ( جنوب شرق ) قامت مصالح الإنقاذ البحري مدعومة بعناصر من الحرس المدني باعتراض ومحاصرة زورقين كان على متنهما 21 مهاجرا غير شرعي وتم نقلهم إلى ميناء المدينة.

كما تم رصد زورق آخر على مستوى بحر ( البارون ) يضم حوالي 20 مهاجرا ونقلوا من طرف مصالح الإنقاذ نحو ميناء ألميرية إلى جانب رصد قاربين اثنين كان على متنهما 69 مهاجرا غير شرعي بنفس المنطقة تم إنقاذهم بواسطة باخرة الإنقاذ البحري ( سار ماستيليرو ) وتحويلهم إلى ميناء مالقة.

وكانت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية قد اعترضت صباح أمس الجمعة قاربا بحريا على متنه 13 مهاجرا غير شرعي وذلك بسواحل منطقة ( روكيتاس ديل مار ) بإقليم ألميرية وتم نقلهم إلى ميناء المدينة بينما تم رصد أربعة قوارب بمنطقة جبل طارق كانت تقل 19 مهاجرا وقامت مصالح الإنقاذ بنقلهم إلى ميناء طريفة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين