مشاركة حوالي 200 طفل في الأولمبياد المنظم بالمضيق

canal tetouan plus | 2017.11.17 - 12:31 - أخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 12:31 مساءً
شــارك
مشاركة حوالي 200 طفل في الأولمبياد المنظم بالمضيق

كنال تطوان / ماب

المضيق..يشارك حوالي 200 طفل وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأولمبياد الخاص على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، المنظم تحت إشراف الأولمبياد الخاص المغربي بين 14 و 16 نونبر الجاري بعمالة المضيق – الفنيدق.

ويتنافس المشاركون في الألعاب الجهوية للأولمبياد الخاص، التي تحتضنها جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق – الفنيدق، في رياضات الدراجات الهوائية وتنس الطاولة والتنس والجمباز وألعاب القوى ورفع الأثقال والبوتشي والغولف والفروسية.

وتأتي هذه المسابقة ضمن برنامج عمل الأولمبياد الخاص المغربي، حيث سبق ونظمت ألعاب جهوية بكل من الدار البيضاء – سطات ومراكش – آسفي والرباط – سلا – القنيطرة وفاس – مكناس والشرق و سوس – ماسة وكلميم – واد نون و درعة – تافيلالت.

وتهدف هذه الألعاب الجهوية إلى إبراز القدرات والمهارات الرياضية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وتحضير الأبطال إلى الألعاب الوطنية المرتقب تنظيمها خلال العام المقبل.

ويشارك في هذه الدورة، التي أعطى انطلاقتها عامل عمالة المضيق الفنيدق حسن بويا، أمس الأربعاء، ممارسون من جمعيات رياضية تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف عمالات وأقاليم جهة الشمال.

وتجري فعاليات هذه الألعاب الجهوية بالقاعة المغطاة الأندلس ونادي الفيتنس ومعلب مارينا اسمير للتنس وضيعة الفروسية (المضيق) وملعب الغولف (كابو نيغرو) وحلبة ألعاب القوى (مرتيل).

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين