الناشط أحمد عزي يمثل أمام المحكمة الابتدائية تطوان

canal tetouan0 | 2017.10.31 - 3:36 - أخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 3:36 مساءً
شــارك
الناشط أحمد عزي يمثل أمام المحكمة الابتدائية تطوان

كنال تطوان /كشك – متابعة 

الكاتب : يوسف شلابي 

أكد عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الريف، أن الناشط عزي أحمد، الذي اعتقلته عناصر الشرطة بآيت بوعياش يوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، سيمثل اليوم الإثنين على الساعة الواحدة زوالا بالمحكمة الابتدائية بتطوان، بتهمة العصيان والتحريض على العصيان من خلال إلقاء الخطب.

وكتب المحامي البوشتاوي، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلا: ” سيمثل عزي أحمد في أول جلسة علنية أمام المحكمة الإبتدائية بتطوان القسم الجنحي يوم الإثنين 30/10/2017على الساعة 13:00 في حالة اعتقال بتهمة العصيان والتحريض على العصيان من خلال إلقاء الخطب في المكان العمومي (كلية الآداب بمرتيل)”.

و كتب البوشتاوي في تدوينة أخرى “سفير الحراك عزي أحمد يتواجد بالسجن المدني بتطوان وسيمثل أمام المحكمة الإبتدائية بتطوان يوم الإثنين 30 أكتوبر الجاري وسأكون حاضرا لمؤازرته”.

وطالب البوشتاوي، بإطلاق سراح عزي أحمد، وباقي المعتقلين على خلفية احتجاجات الريف.

جدير بالذكر، أن “عزي أحمد” شخصية محبوبة لدى المحتجين بمنطقة الريف، كما أنه يواظب على بث فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” يعلن من خلالها تضامنه مع معتقلي الريف ويطالب بإطلاق سراحهم.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أجلت الثلاثاء الماضي، النظر في قضية مجموعة “نبيل أحمجيق” المعتقلة بسجن عكاشة على خلفية احتجاجات الريف، وكذا مجموعة ناصر الزفزافي، إلى يوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    تطواني says:

    يجب انزال اشد العقوبات على هؤلاء النشطاء الذين يتقاضون مساعدات خارجية من اجل قلب النظام كتطواني اطالب بالاعدام معمرهوم دافعوا عن تطوان كيدفعوا غير على الريف ويمشي يسكون في الريف