https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مندوبية السجون تمنع “القفة” كليا عن السجناء !

كنال تطوان / متابعة 

أعلنت المندوبية العامة للإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه ابتداء من اليوم الاثنين، سيتم التعميم الكلي لقرار منع قفة المؤونة، ليشمل جميع المؤسسات السجنية بالمغرب.

وأوضح بلاغ للمندوبية، أن مؤسسة السجن المحلي عين السبع 1 آخر مؤسسة تعرف تطبيق قرار منع القفف على غرار باقي المؤسسات خلال الأسابيع الماضية.

وأضافت المندوبية أن العائلات تلقت خبر تعميم القرار، بسبب الأعباء والتكلفة المادية العالية المرتبطة بها، والتي كانت تتحملها الأسر، التي تنحدر في أغلبها من أوساط فقيرة وهشة.

وأكدت المندوبية أن هذا القرار يساهم في منع تسريب مختلف أنواع الممنوعات إلى المؤسسات السجنية، إذ أظهرت المعطيات الميدانية أن “القفة” تعد مصدرا رئيسيا للممنوعات التي يتم تسريبها إلى المؤسسات السجنية، فضلا عن استنزاف الموارد البشرية لتلك المؤسسات في تفتيش قفف المؤونة التي تقوم بجلبها أسر السجناء.

ويشار إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اعتزمت التعاقد بشكل رسمي مع شركة متخصصة في الإطعام والتموين، وذلك من أجل إيجاد حل جذري لمعضلة “القفة”، التي تمثل أكبر مصدر لتسريب المواد المحظورة إلى داخل السجون المغربية.

6 رأي حول “مندوبية السجون تمنع “القفة” كليا عن السجناء !”

  1. دخول المخدرات والقرقوبي للسجون له عدة وسائل جد دقيقة يصعب على المراقب والمفتش إكتشافها الخمور تدخل في الملابس والقرقوبي في الملابس والكوكايين في الملابس ولو فتشت الملابس لا تستطيع إكتشافها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.