رفع اللواء الأزرق بشاطئ المضيق لإلتزامه بمعايير جودة الخدمات والنظافة والسلامة

canal tetouan0 | 2013.07.29 - 4:19 - أخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2013 - 4:19 صباحًا
شــارك
رفع اللواء الأزرق بشاطئ المضيق لإلتزامه بمعايير جودة الخدمات والنظافة والسلامة

كنال تطوان / الشمال . ب – وكالات

تم، اليوم السبت بمدينة المضيق، رفع اللواء الأزرق كرمز يعكس التزام القيمين على شاطئ المنطقة بالمعايير المتميزة المعتمدة وطنيا وعالميا لاختيار محطات الاستجمام الشاطئية والترفيهية، والمتمثلة أساسا في جودة الخدمات والنظافة والسلامة.
وحصلت منطقة المضيق على الدرع واللواء، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، لالتزامها بالشروط القانونية وتوفيرها الخدمات الضرورية التي تقدمها عادة الشواطئ النظيفة.
وتتميز شواطئ منطقة المضيق، التي تمتد على طول يفوق 15 كلم بالإقبال الكبير الذي تشهده عادة خلال فترة الصيف باعتبار جمالية المنطقة ونظافتها، وكذا للبرامج التنشيطية التي تقدمها الجهات المعنية بانتظام.
ومنحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تحت الرئاسة الفعلية للأميرة للا حسناء، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، علامة “اللواء الأزرق” البيئية لسنة 2013 لفائدة 25 من الشواطئ المغربية ال 74 المنخرطة في البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”، اعترافا بالمبادرات التي تنفذها الإدارات المعنية وشركاء مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من أجل الاستجابة للمعايير الدولية.
ويرتبط الحصول على علامة “اللواء الأزرق”، الذي انطلق العمل به منذ سنة 2002، بالامتثال لشروط تهيئة الشواطئ وتدبيرها، مع احترام المعايير المتعلقة بالبيئة العامة وجودة المياه وتدبير النفايات والتربية على البيئة وشروط السلامة وتقديم الخدمات الشاطئية مجانا، بهدف المحافظة على الإرث الشاطئي بالمغرب كأحد الركائز الأساسية للعرض السياحي الوطني.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين