اجتماع الجماعة الحضرية مع جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية

canal tetouan0 | 2013.07.19 - 6:50 - أخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2013 - 6:50 مساءً
شــارك
اجتماع الجماعة الحضرية مع جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية

كنال تطوان + / إعداد : محمد أكرواج

انعقد يوم الخميس 18 يوليوز 2013 على الساعة الحادية عشرة بقاعة الإجتماعات لقاء مع ممثلي جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بحضور نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة ومدير ديوان الرئاسة ورئيس مصلحة الممتلكات الجماعية ، وقد تمحور جدول أعمال هذا الإجتماع حول النقط التالية : تكملة أشغال الشطر الثالث لإعادة هيكلة المنطقة الصناعية وتهيئة مدخل المنطقة الصناعية.

بالنسبة لأشغال الشطر الثالث لإعادة هيكلة المنطقة ، المطلوب تسريع تفويت المبالغ المالية للحساب الخاص لتمكين غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات من إطلاق العروض وقد التزمت الجماعة بمبلغ 4.151 مليون درهم .

وقد تم الى حد الآن تحويل مبلغ 3.571 مليون درهم ، وهناك تتبع لإجراء التحويل بالنسبة لتهيئة المنطقة الصناعية ، ستنطلق عملية توسيع الطريق وإعادة تعبيدها ، وكذا تهيئة الأرصفة و إحداث الإنارة العمومية ، وبرمجة إصلاح أعطاب الشبكة القائمة وذلك بناء على دراسة مسبقة من طرف الغرفة .

فيما يخص رخص استغلال الوحدات بالمنطقة الصناعية ، الأمر يقتضي تسوية وضعية جميع الوحدات المزاولة في آجال معقولة ، بالإضافة إلى تسهيل مسطرة رخص الاستغلال بالنسبة للوحدات الجديدة ، وذلك بغية تشجيع ألاستثمار و بالموازاة مع ذلك التدخل لدى شركة أمانديس لربط الوحدات الجديدة بشبكة الماء و الكهرباء للتيارين العالي و المتوسط ؛ وفي هذا الصدد وضح السيد الرئيس بأنه تم الإشتغال مع شركة أمانديس في مسألة معايير التسعيرة ، وتم التوصل بدليل بالأثمنة .

أما بالنسبة لمقر الجمعية و إنجاز مسجد بالمنطقة تم إطلاع الرئاسة على تصميم أعد لهذا الغرض ، وتم الإتفاق على البدء في إنجاز هذه المشاريع .

محمد أكرواج

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين