إجتماع جمعية إكرام و مواساة مع السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان

canal tetouan0 | 2013.07.19 - 6:44 - أخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2013 - 6:45 مساءً
شــارك
إجتماع جمعية إكرام و مواساة مع السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان

كنال تطوان + / عن الجماعة الحضرية

في إطار تنظيم المقابر و مساعدة المعوزين في مجال دفن الموتى، اجتمع المكتب المسير لجمعية “إكرام و مواساة ” بالسيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان. لتباحث عدة نقط منها ما يصب في تنظيم مجال الدفن في المدينة و إيجاد وعاء عقاري لتنظيم المقابر و منها ما يتعلق بعائلات المتوفى المحتاجة للدعم و المساعدة .

تطرق السيد رئيس الجمعية إلى خطة عمل الجمعية و التي تكمن في التنسيق مع جمعيات الأحياء لتسهيل الولوج إلى المعلومة حول عائلة المتوفى و الحالة المادية لها، بالإضافة إلى تنظيم حملات تحسيسية للتعريف بالجمعية و مهامها، علاوة على تنظيم ندوات مع الجهات المسؤولة في هذا الشأن.

كما أشار إلى ضرورة التنسيق مع الجماعة حول القيام بدراسات ميدانية لتشخيص وضع المقابر بالمدينة و العتاد الموجود في كل حي على حدى وفق اتفاقية شراكة التي تم إقتراح أرضيتها على السيد رئيس الجماعة.

بالإضافة إلى تنظيم حملات تجيير و تنظيف المقابر بشراكة مع جمعيات الشباب، كما تم اقتراح صيانة العتاد من طرف الجماعة و إيجاد بناية خاصة تشمل جل الإجراءات الإدارية لتسهيل عملية الدفن بالنسبة لعائلة المتوفى .

في كلمته نوه السيد رئيس الجماعة بالجمعية ،متطرقا إلى انشغال الجماعة بهذا الموضوع نظرا لضعف الوعاء العقاري للمدينة و المخصص لتنظيم المقابر.كما أبدى استعداده للتعاون من أجل إيجاد مقبرة بديلة للمقبرة المركزية مشيرا إلى أن القدرة الاستيعابية لهذه المقبرة أضحت ضعيفة ،مؤكدا على ضرورة إيجاد مقابر عدة لتسهيل عملية نقل الموتى و تسهيل عملية الزيارات من طرف العائلات.

كما أبدى السيد رئيس الجماعة استعداده للتعاون ودعم الجمعية وفق الإمكانيات المتاحة للجماعة ووفق القوانين المنظمة لهذا الشأن.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين