https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

جمعية يحيى للأطفال التوحديين تنظم السباق الأول على الطريق بتطوان (+صور)

كنال تطوان / ب. القرشي

في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للتوحد نظمت جمعية يحيى للأطفال التوحديين بتطوان،صبيحة يوم السبت 01 ابريل 2017. بساحة الفدان التظاهرة الأولى للسباق على الطريق خاصة بالأطفال الذين يعانون من هذا الاضطراب تحت شعار :” الرياضة من أجل قدرات متطورة ”  .

وحسب القائمين على النشاط، فان الهدف من هذا السباق نشر الوعي والمعرفة بهذا الاضطراب، والتعريف باحتياجات ومطالب المصابين به والاهتمام بمعاناتهم ومعاناة أسرهم. وقد حضر هذا النشاط أطفال جمعية يحيى وأطفال جمعيات كل من مدن طنجة شفشاون المضيق والفنيدق تعنى بالأطفال التوحديين بالإضافة إلى تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية بالمدينة وفعاليات المجتمع المدني ومؤسسات عمومية.

وقد عرفت الصبيحة عدد من الأنشطة الترفيهية أهمها سباق حول الطريق انطلاقا من ساحة الفدان إلى نافورة ساحة مولاي المهدي همت فئة الأطفال واليافعين كما رفع الأطفال لوحات تحمل عبارات “توحدي أنا مختلف مثلك” ” أنا لست مريضا أنا مختلف”  و ختم اليوم بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين وتنشيط الحاضرين بلوحات فنية موسيقية متنوعة وأنشطة تهم الأطفال.

وستضيء الجمعية، مساء يوم غد الأحد، ساحة الفدان و ساحة مولاي المهدي باللون الأزرق،الذي يرمز لمرض التوحد، وسيتم نصب خيمة للتعريف وتسليط الضوء على معاناة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا الإضطراب،  ونشر الوعي بالقوانين والتشريعات التي تكفل حق المساواة للجميع,

ب. القرشي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.