مطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل ارتفاعا مهما !

canal tetouan0 | 2017.03.26 - 12:16 - أخر تحديث : الأحد 26 مارس 2017 - 12:16 مساءً
شــارك
مطارات جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل ارتفاعا مهما !

كنال تطوان / متابعة

سجل الحجم الإجمالي لحركة النقل الجوي التجاري للمسافرين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال فبراير الماضي ارتفاعا مهما، حيث عبر مطارات الجهة نحو 68 الفا و604 مسافرين نحو مختلف الوجهات الوطنية والدولية، مقابل 54 الف و871 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للمطارات حول حركة النقل الجوي للمسافرين، بأن المطار الدولي ابن بطوطة بطنجة سجل خلال فبراير الماضي أفضل نتيجة في ما يخص حركة النقل التجاري، وذلك ب64 الف و496 مسافرا مقابل 53 الف و603 مسافرين خلال نفس الفترة من السنة الماضية، مسجلا ارتفاعا بنسبة 20,32 في المئة.

وأضاف أن مطار ابن بطوطة الدولي حافظ بذلك على المرتبة السادسة على المستوى الوطني بعد مطارات محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ومراكش المنارة واكادير المسيرة وفاس سايس والرباط سلا، مسجلا نسبة 4,67 في المئة من مجموع حركة النقل الجوي التجاري في المغرب.

كما عبر 3143 مسافرا مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة خلال فبراير الماضي، مقابل 555 مسافرا في فبراير 2016، بارتفاع نسبته 466,31 في المئة ، في حين استقبل مطار سانية الرمل ما مجموعه 965 مسافرا خلال فبراير الماضي، مقابل 713 مسافرا خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية (+ 35,34 في المئة) .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    mohamed says:

    مطارات الشمال فرض عليها الحصار من طرف الحكومة،ثمن التذاكر جد مرتفعة بالمقارنة مع باقي مطارات المغرب مطارات المدن الشمالية كتطوان وطنجة والحسيمة والعروي من أهم المطارات في شمال المغرب لأن أغلب مغاربة الخارج يقطنون في مدن الشمال زيادة على الميناء المتوسطي وميناء بني نصار، لكن مع الأسف الدولة تعمل بكل جدية على رفع ثمن التذكرة وكذلك الى عدم الترخيص لبعض الشركات العالمية لمزاولة نقل المسافرين من كل أنحاء العالم ال الشمال ،المرجو من المسؤولين الإنتباه الى هذه النقطة الحساسة ،الحكومة تعرقل كل ماهو مهم وسيعود بالنفع على بلدنا العزيز ازدهار المدن الشمالية هو ازدهار كل مدن المغرب 50% من اليد العاملة في المدن الشمالية هي من الجنوب او من مناطق أخرى من المغرب ،مغربنا واحد وملكنا واحد نصره الله لا فرق بين الريفي والسوسي و….و….. .لهذا يجب علينا نحن المغاربة أن نضع ثقتنا في انفسنا ونعمل جميعا من تغيير الوضعية الحالية لكي نكون إخوة في الله وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان