عاجل: هذا ما قرره القضاء الفرنسي في حق قنصلة المغرب !

canal tetouan0 | 2017.03.15 - 10:39 - أخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:53 مساءً
شــارك
عاجل: هذا ما قرره القضاء الفرنسي في حق قنصلة المغرب !

كنال تطوان / كشك – متابعة

أصدر المدعي العام الفرنسي قرارا يقضي بمنع الدبلوماسية المغربية مليكة العلوي من مغادرة فرنسا الى حين محاكمتها، رغم قرار الخارجية الفرنسية طردها من البلاد.

وكشف الصحافي المغربي محمد الوموسي مراسل، وكالة أنباء الإمارات بفرنسا، أن القضاء الفرنسي فتح تحقيقا في القضية بناءاعلى شكوى تقدم بها محامي الخادمة المغربية التي تعرضت للتعذيب والتجويع من قبل المسؤولة المغربية.

وأضاف الوموسي أن السلطات  الفرنسية وضعت الخادمة المغربية، في مركز لمساعدة ضحايا العنف و الاستغلال، مشيرا أن مسؤولي السفارة المغربية في باريس فشلوا  حتى الآن في إقناع الضحية بالتنازل بحجة أنها تسيء لصورة المغرب.

ويشار أن السلطات المغربية استدعت مليكة العلوي، قنصلة المغرب بمدينة أورلي الفرنسية فور انتشار فيديو يوثق لمنعها أحد جيرانها الفرنسيين من تقديم المساعدة لخادمتها المحتجزة لديها منذ مدة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    عمر says:

    المغرب ما يسئ له هو عدم تطبيق القانون، والتمرد على القانون، والتدخلات التي تكون فوق القانون والعدل هي ما تسئ للمغرب وتجعله وجهة لجمعيات حقوق الانسان والمضالم , خوفا من مذا,فمن ستكون موظفة قنصلة تحمل جواز سفر خاص بالدبلوماسيين. لا يعني انها محصنة،
    بالعكس، يجب ان تكون قدوة في الاخلاق والتواضع والتسامح. لتعطي بالفعل الصورة الحقيقية لمسووليتها وبلادنا.

    ادا تدخل القضاء الفرنسي فقضي الامر الذي فيه تختلافان، لن يضلموها سيحاكموها محاكمة عادلة.

    الله يعز الحاكم العادل خير من المسلم الضالم.

  2. 2
    زياد من هولندة says:

    المحاكمة في فرنسا / والطرد من السلك الدبلوماسي عندعودتها الى المغرب / هذه تذكرنا بأيام موضفين القنصليات في السبعينات والثمانينات من القرن ألماضي اذا طلبت بحقك. الجواب (( انتظر حتى تعود الى المغرب في الصيف اسمك سيسجل في الديوانية وسيلقون عليك القبض هناك )) التهديد بمعنى الكلمة. الجيل الذي كان يخاف المخزن انقرض

  3. 3
    هشام bcn says:

    تمشي تونس لي ماشي ساهل . الفراعنة

  4. 4
    بثينة الزينبي says:

    من اعتدى أو ظلم أحد سيكون له نصيب مما شعر المظلوم