المخابرات المغربية تتحرك لمواجهة الإبتزاز الجنسي عبر الأنترنت !

canal tetouan0 | 2017.03.11 - 1:20 - أخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 12:19 مساءً
شــارك
المخابرات المغربية تتحرك لمواجهة الإبتزاز الجنسي عبر الأنترنت !

يبدو أن تداعيات قضايا الابتزاز الجنسي بالمغرب، بدأت تحرك مخابرات الدول الكبرى، فبعد أن صنف تقرير بريطاني مدينة واد زوم كعاصمة للابتزاز الجنسي، كشفت الشرطة الدولية «الإنتربول» أن المغرب استفاد من تدريب أشرف عليه خبراء من مكتب التحقيقات الفيديرالي الأمريكي «إف بي آي».

و ذكرت يومية “المساء” في عدد نهاية الأسبوع، أن هذا التدريب جاء من أجل تقوية مهارات الأجهزة الأمنية المغربية لمكافحة تفشي الابتزاز والجرائم الالكترونية، حيث أن البرنامج يعزز قدرة الأجهزة الأمنية على مواجهة التحديات المتسارعة التي تفرضها الجريمة الالكترونية.

وأضافت اليومية أن ذلك يأتي بالتزامن مع كشف تحقيق بريطاني أن 3 آلاف مغربي متورطون في جرائم إلكترونية تتعلق بالابتزاز الجنسي، كما يعد البرنامج الأول من نوعه، ومن المنتظر أن يمتد لأربع سنوات قادمة، بسبب النمو السريع في عدد الجرائم الإلكترونية، وتطورها وهو ما بات يفرض تحديدات كبيرة على الشرطة لجمع الأدلة اللازمة، مما يتطلب تعاونا وثيقا بين رجال الشرطة، وبين باقي السلطات القضائية، حسب تقديم «الانتربول » للبرنامج على موقعه الرسمي.

وقالت اليومية إن ممثلون عن المغرب شاركوا في الورش الأول ضمن البرنامج، بهدف بناء القدرات وتعزيز التعاون في التحقيقات في الجرائم الالكترونية في جميع أنحاء العالم، وهو محور مبادرة مشتركة بين «الأنتربول» ومجلس أوربا، بمشاركة خبراء من الـ »إف بي آي ».

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين